ميزة “Instant Tethering” من قوقل تحوّل أجهزة أندرويد إلى راوتر في خطوة واحدة

تلاحظ إدراج ميزة جديدة تُدعَى Instant Tethering – ترجمتها الاتصال الفوري – على نظام أندرويد. ويبدو أنها تسمح بتحويل الجهاز المحمول إلى راوتر لأجهزة الكمبيوتر، تمامًا كتلك الميزة المتوافرة على الآيفون منذ فترة طويلة.

نفترض أنك تستخدم جهاز كمبيوتر سطح مكتب أو دفتري وتعذّر عليك الاتصال بشبكة الإنترنت، أو أنك تتواجد في مكانٍ غير مُتاح فيه الاتصال اللاسلكي. كل ما عليك فعله هو استخدام جهازك المحمول، سواء يدعم شبكات الجيل الثالث أو الرابع، بديلًا عن الراوتر.

بالنسبة لأجهزة ماك وآيفون يتم النقر على أيقونة الاتصال اللاسلكي واختيار الجهاز الذي تصدر منه الإشارة، أما على أندرويد فإن هذه الخطوة حاليًا تحتاج إلى العديد من الإعدادات المُسبَقَة.

وبالتالي فإن من شأن تلك الميزة أن تبسّط طريقة الاتصال في خطوة واحدة. سيصدر التحديث عبر خدمات قوقل بلاي 10.2، لكنها ستصل في البداية إلى أجهزة نيكسوس وبيكسل وبشكلٍ تدريجي. ولمعرفة ما إذا حصلتم على تلك الميزة أو لا؛ كل ما عليكم فعله باختصار هو الدخول على إعدادات الهاتف، ثم خيار “Google قوقل”، ثم البحث عن خيار Instant Tethering أو الاتصال الفوري – ربما يصل باللغة الإنجليزية أو العربية – هل تم إدراجه أم لم يأتِ أوانه بعد.

المصدر: Android Police