مكالمات الفيديو الجماعية في FaceTime قادمة مع iOS 11 [شائعات]

FaceTime group video call

عندما نتحدث عن تطبيقات الدردشة والتواصل، فإن آبل آخر من يمكنه المنافسة من ناحية المزايا، لكن لإنتشارها بين مستخدمي أجهزتها، لاتزال تطبيقاتها تلقى استخدام كبير.

أصبح هناك اليوم الكثير من التطبيقات التي توفر ميزة مكالمات الفيديو الجماعية لأكثر من شخصين، وآبل ترى أنه حان الوقت لتقديم الميزة مع FaceTime. حسب عدة مصادر مطلعة على تطوير نظام التشغيل iOS 11، فإنه سيكشف عن الميزة في مؤتمر المطورين القادم WWDC في الصيف كميزة تجريبية ضمن نسخ المطورين قبل إتاحتها رسمياً كالمعتاد مع إطلاق الآيفون الجديد.

مكالمات الفيديو الجماعية على FaceTime ستسمح لخمسة أشخاص بالتحدث معاً ورؤية بعضهم عبر الفيديو، وسيتم بدء الإتصال الجماعي من خلال تطبيق وخدمة iMessage حيث يمكن إجراء المكالمة بين أعضاء مجموعة وحينها سيتم تشغيل FaceTime.

مصدر الشائعة غير موثوق بدرجة عالية لكنه قادم من الكيان الصهيوني حيث يجري التطوير البرمجي جزئياً لنظام iOS 11 هناك ومنه صدرت الشائعة التي لم يسبق أن تم تداولها من قبل.

وتوفر اليوم العديد من كبرى الشركات مثل مايكروسوفت في سكايب، قوقل في هانغ اوت، ولاين وغيرها ميزة مكالمات الفيديو الجماعية. ومع توفر الإنترنت بسرعات أعلى لدى أعداد متزايدة من الناس عاماً بعد عام، أصبحت فكرة الاجتماع بمكالمات فيديو عائلية أو بين الأصدقاء تلقى اهتمام أكبر من أي وقت.

المصدر