ويندوز 10 يقدم طريقة سهلة للتحكم بإعدادات الطاقة والبطارية

تختبر مايكروسوفت طريقة جديدة للتحكم بإعدادات الطاقة في ويندوز 10 بحيث يمكن مباشرة تعديلها من أيقونة البطارية وذلك على الحواسب المحمولة.

وحالياً لو أردت تعديل إعدادات الطاقة بحيث تعطي أولوية للأداء فتستهلك بطارية وطاقة أكبر، أو تعطي أولوية للطاقة فتخفف الإستهلاك وينخفض الأداء وسطوع الشاشة وغيرها، عليك الدخول إلى لوحة التحكم ثم اختيار أيقونة إدارة الطاقة والتعديل في الإعدادات.

قريباً سيكون من الأسهل تعديل ما تشاء بمجرد الضغط على أيقونة البطارية حيث يظهر شريط يمكن تحريكه لإختيار الوضع المناسب لك في إدارة الطاقة ما بين أفضل أداء أو أقل استهلاك وبينهما.

ظهر شريط التمرير الجديد في نسخة تجريبية جديدة من تحديث ويندوز 10 تحمل رقم البناء (15014) وظهرت لبعض المستخدمين فقط كما أنها حالياً لا تقوم بأي تغيير يذكر لأنها على سبيل الاختبار والتجربة ورصد رد الفعل.

ومن التغييرات الأخرى التي جلبتها هذه النسخة التجريبية هي التخلص من الملفات التي تم حذفها منذ شهر. بمعنى لو حذفت ملفات معينة ووضعتها في سلة المحذوفات ولم تفرغ السلة لمدة شهر، فإنها ستفرغها تلقائياً وذلك لتحرير مساحة تخزينية من القرص. وكذلك ستعمل الميزة على حذف الملفات المؤقتة بعد مرور شهر على إنشائها.

وتحدثنا بالأمس عن متجر الكتب الإلكترونية الذي من المقرر ظهوره في تحديث ويندوز 10 القادم بحيث يمكن المستخدمين شراء الكتب الإلكترونية وقراءتها عن طريق متجر ويندوز.

هذا ليس كل شيء، كل فترة ترسل مايكروسوفت نسخة تجريبية جديدة من تحديث Creators Update وفيها العديد من المزايا التي ستكون رسمية ومتاحة للجميع في ابريل القادم.

المصدر