تويتر تتخلى عن زر الشراء

كانت تويتر تحاول الدخول إلى قطاع جديد كلياً عنها للإستفادة من عدد المستخدمين الحالي طالما أنه لا يزيد وهو التجارة الإلكترونية لتسمح للمستخدمين بالشراء من التغريدات. حسناً لم تسر الأمور كما يجب وقررت تويتر إلغاء الفكرة وزر الشراء الذي ظهر في بعض الأحيان.

تلقى عدد من زبائن خدمة التسوق الإلكتروني Shopify رسالة بريدية تخبرهم بأنه سيتم إلغاء وإغلاق قناة المبيعات في تويتر نتيجة تغيير توجه فريق العمل في تويتر.

هذا يعني أن تويتر بدأت تدريجياً من فبراير المقبل بإزالة زر الشراء وكذلك إيقاف شراكاتها مع المتاجر وبوابات الدفع لإستخدام المنصة كمتجر إلكتروني. لكن سيبقى هناك إمكانية لوضع زر التبرع وذلك لبعض الحسابات مثل المنظمات غير الربحية والجمعيات الخيرية وغيرها بحيث يمكن للمتابعين من خلاله التبرع بمبالغ مالية مباشرة عبر التغريدات.

يمكن القول أن تويتر كانت قد بدأت بإيقاف توجهها نحو قطاع التجارة الإلكترونية من ثمانية أشهر عندما ترك العمل لديها مدير فريق التجارة. وكانت تويتر قد بدأت بإختبار زر الشراء لأول مرة في سبتمبر 2014 بشراكة مع بوابة الدفع Stripe ومتاجر أخرى مثل Gumroad.

توسعت تويتر ببطئ شديد في إتاحة الزر للمزيد من الجهات لكن التوسع الأكبر كان شراكتها مع Shopify و Best Buy كأكبر منصات التجارة الإلكترونية حالياً لديها. لكن في مايو الماضي ألغت قسم التجارة الاجتماعية وتوقفت عن تطوير الزر.

وبهذا تكون تويتر قد أوقفت إحدى استراتيجياتها لتنويع أرباحها من مستخدميها البالغ عددهم 317 مليون مستخدم نشط والذين يزيدون بوتيرة بطيئة للغاية على الرغم من أن التغريدات يشاهدها أضعاف هذا العدد.

المصدر