بيانات صحفية

HP تكشف عن أول محطة عمل مُصغَّرة من نوعها

الرياض، المملكة العربية السعودية: 17 يناير 2017 كشفت “HP”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الحواسيب والتكنولوجيا عن HP Z2 Mini Workstation، أول محطة عمل مصغرة في العالم صُنعت خصيصاً لمستخدمي تقنيات التصميم بمساعدة الحاسوب وغيرها من الأعمال التي تعتمد على الحاسوب بشكل كبير. وتتميز محطة العمل الجديدة بقوة ومرونة لا مثيل لها ويبلغ ارتفاعها 5.8 سم، ما يجعلها أصغر بنسبة 90% مقارنةً مع المحطات التقليدية. ومن خلال هذا المنتج الجديد، تعزز “HP” ريادتها في مجال محطات العمل من خلال طرح فئة جديدة من هذه المحطات تتميز بالكفاءة والأداء الفائق والشكل الأنيق.

ووضعت محطات العمل Z من “HP” معايير جديدة للعملاء الذين يطالبون بالحصول على محطة عمل توفر أداءً متكاملاً. وبعد النجاح الذي حققته HP Z240 SFF من “HP”، ستقدم محطة العمل الجديدة ضعف القدرة التي تقدمها أجهزة الحاسوب التجارية المصغرة الموجودة في الأسواق اليوم، وتتميز بإمكانية توفير الدعم لست شاشات عرض مختلفة. وقد صممت محطة العمل HP Z2 المصغرة لمستخدمي تقنية التصميم بمساعدة الحاسوب الذين يبحثون عن جهاز أصغر حجماً دون التأثير على جودة الصوت والأداء والموثوقية.

وبهذه المناسبة، قال دانيل لايبسكند، المهندس المعماري العالمي ومؤسس استوديو لايبسكيند: “يتطلب تصميم الأشكال الهندسية المعقدة تكنولوجيا بغاية التطور. وتتطلب صناعة التصميم مع مرور الوقت سرعةً أكبر وتقنيات أكثر تعقيداً، لكنَّ الحواسيب مثل محطات العمل من “HP” تساعد في تلبية متطلبات المصممين وتجسيد رؤيتهم”.

وتتمتع محطة العمل المصغرة من “HP” بإمكانيات تتيح لها تصميم أي شيء بدءاً من الأجهزة الإلكترونية الحديثة والمنزلية وحتى المباني التجارية. وتأتي محطة العمل مزودة بمعالجات الجيل القادم من Intel® Xeon®، NVIDIA® للرسومات الاحترافية، ومع بطاقات HP Z Turbo Drive للتعامل مع الملفات ذات الأحجام الكبيرة بسرعة هائلة.

وقال جوين كوبل، مدير قسم محطات العمل وحلول التجزئة والحوسبة الحديثة لدى “HP” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “توفر محطة العمل الجديدة والمصغرة قدرات كبيرة ومتنوعة بتصميم صغير ومتميز. وقد نجحت “HP” بإعادة تعريف مفهوم محطات العمل في عام 2009 من خلال الكشف عن مجموعة HP Z، والآن تؤكد الشركة التزامها المتواصل بإطلاق محطة العمل المصغرةة الجديدة HP Z2، المزيج المثالي بين الكفاءة التشغيلية والأناقة والقدرات الفائقة للعملاء والشركاء.”

HP Z2 مصممة لمساحة عمل المستقبل

في ظل انكماش مساحات أماكن العمل، تزداد حاجة الشركات للحصول على محطات عمل أصغر حجماً مثل HP Z2 Mini. ويسهم عامل الحجم الصغير في جعل محطات العمل الجديدة تشبه حواسيب المستقبل فائقة الأداء. ويعتبر تصميم HP Z2 Mini ذي الثمانية أضلاع التصميم الأكثر تميزاً في تاريخ محطات العمل الخاصة بشركة “HP” خلال السنوات الـ 35 الماضية، ويشمل الشكل والخصائص المميزة لسلسلة محطات عمل HP Z، حيث جرى اعتماد تلك المحطات من قبل بائعي برمجيات مستقلين وحظيت بنحو 368 ساعة من اختبارات الجودة.

وتوفر محطة العمل فائقة الصغر وذات التصميم الجميل والأنيق للمستخدم مجموعة متنوعة من الخيارات حيث يمكن وضعها فوق المكتب أو تحته، أو خلف شاشة عرض HP Z، أو على الحائط. حيث تمكن المهندسون لدى HP من ابتكار مراوح وأنظمة تبريد صممت خصيصاً لتكون أكثر هدوءاً بنسبة 63% مقارنةً مع الحواسيب التجارية المصغرة من HP، للعملاء الذين يحتاجون إلى اعتمادية عند التعامل مع المهام الحرجة. وسيغير التصميم المصغر وبراعة الهندسة المستخدمة في HP Z2 الطريقة التي ينظر بها المستخدمون إلى محطات ومساحات العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى