الألعابالتقارير

عائدات بوكيمون جو تتجاوز مليار دولار

أقل من ستة أشهر كانت الفترة اللازمة للعبة بوكيمون جو حتى تصل عائداتها إلى قرابة المليار دولار، في واحدة من أهم قصص نجاح ألعاب الموبايل التي شهدناها مؤخراً.

انطلقت لعبة بوكيمون جو في 6 يوليو الماضي وخلال بضعة أشهر وصل عدد تحميلاتها إلى 500 مليون مرة!. ومن الإحصائيات المثيرة للإهتمام التي تميز اللعبة هي المسافة الإجمالية التي مشاها أو قطعها اللاعبون حيث وصلت إلى 8.7 مليار كيلومتر!

وطوال مسيرة اللعبة كانت تواصل كسر الأرقام القياسية، فقد كانت أسرع لعبة تصل إلى عائدات 600 مليون دولار وذلك خلال 90 يوم فقط مقارنة بلعبة كاندي كراش التي احتاجت إلى 200 يوم وكلاش اوف كلانز التي احتاجت 500 يوم، وحتى كانت أسرع لعبة تحقق نصف مليار دولار.

ويشير تقرير App Annie أن اللعبة وصلت إلى 950 مليون دولار كعائدات حتى نهاية عام 2016. وتمكنت اللعبة من جذب ملايين مستخدمي الهواتف الذكية الذين لا يفضلون عادة ألعاب الموبايل. وهذا يعود إلى عاملين اثنين وهما طبيعة اللعبة التي تعتمد على الواقع المعزز، كذلك الطبيعة الاجتماعية التي تربط ما بين اللاعبين.

خلال 110 يوم فقط أنفق اللاعبون 800 مليون دولار، وفي نهاية السنة كانت اللعبة الأكثر تحميلاً على قوقل بلاي ومتجر تطبيقات آبل، وثالث لعبة من حيث تحقيق الإيرادات بعد Monster Strike أولاً و Clash Royale ثانياً.

المصدر

عائدات بوكيمون جو مليوني دولار يومياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى