إنتل تطلق منصة RRP كحلٍّ ذكي لقطاع البيع بالتجزئة

في ظلِّ اهتمام شركة إنتل بسوق إنترنت الأشياء، أعلنت بريان كرزانيتش – الرئيس التنفيذي لشركة إنتل – عن منصة جديدة تركز على سوق التجزئة تدعى Responsive Retail Platform، واختصارها RRP.

ووفقًا لعملاقة المُعالجات فإن المنصة من شأنها أن تعتني بالمنتجات ومراقبتها. وبعبارةٍ أخرى، فإن الفكرة هي منصة تعمل على جميع الأجهزة والبرمجيات ترتبط بأجهزة استشعار تُستَخدَم في مجال تجارة التجزئة؛ لإيجاد حلول مرنة وتحقيق نتائج مُرضِيَة للشركة وعملائها على حدٍّ سواء.

ستسمح الأجهزة والمستشعرات المتصلة بمنصة RRP بمراقبة كامل مخزون المنتجات، وتوليد البيانات الهامة بناءً على النشاط الاستهلاكي وأذواق المُستَهلِكين. وقالت إنتل إن المنصة من شأنها أن “تنقل سوق التجزئة إلى الحقبة المقبلة في عالم التسوق”.

كما تخطط إنتل لاستثمار 100 مليون دولار في قطاع تجارة التجزئة خلال السنوات الخمس المُقبِلَة. وتحدث الرئيس التنفيذي أيضًا عن أهمية المعلومات في قطاع تجارة التجزئة، حيث ستظهر تقنيات عديدة من شأنها أن تحلل بيانات السلوك الاستهلاكي في الوقت الحقيقي، ومنها الرف الذكي “تالي” الذي تم الكشف عنه مؤخرًا ليقوم بمثل هذه المهام، مدعومًا بمعالج إنتل كور آي 7، وعدة كاميرات للمراقبة.

المصدر: Intel