علي بابا تعلن إتفاقية مع 20 علامة تجارية عالمية لمكافحة بيع السلع المقلدة

بعد أسابيع من وضع الحكومة الأمريكية متجر علي بابا على رأس القائمة السوداء للاسواق سيئة السمعة في 2016 بدأت علي بابا في إتخاذ إجراءات حقيقية ضد بائعي السلع المقلدة التي تسبب في سوء سمعة الشركة في الاسواق الأمريكية .

عملاقة التجارة الصينية أعلنت اليوم عن تحالف مع 20 علامة تجارية عالمية على رأسها سامسونج و لويس فيتون و سواروفسكي وذلك لتبادل المعلومات فيما يخص حقوق الملكية الفكرية حيث سيساهم جمع المعلومات في القضاء على السلع والبائعين الوهميين .

وذكر البيان ان الشركة قامت أيضاً بإطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي الذي يقوم بمسح 10 مليون قائمة من قوائم المنتجات يومياً حيث تم حذف 380 مليون منتج مقلد واستبعاد 180 الف تاجر في الايام الماضية .

واضاف ان التعاون مع الشركات وإضافة معلومات وبيانات المنتجات الأصلية في المتجر هو السبيل الوحيد لمكافحة التزوير وتأمل علي بابا التعاون مع المزيد من الشركات لحماية حقوق الملكية الفكرية .

يذكر ان مالك علي بابا جاك ما قد زار الولايات المتحدة الأمريكية في الاسبوع الماضي وتعهد للرئيس دونالد ترامب بخلق مليون فرصة عمل في السوق الأمريكي وذلك ضمن مساعي تحسين السمعة التي تحدثنا عنها بالأعلى .

المصدر