المواقع الإباحية ترفع أفلامها على يوتيوب!

لو كان لديك موقع فيديو فأنت تعرف جيداً التكاليف العالية التي تتكبدها من خلال مشاهدات مقاطع الفيديو التي تستضيفها على المخدمات والإستضافة الخاصة بك. مواقع الأفلام الإباحية تتكلف مبالغ طائلة لإستضافة أفلامها وتستخدم طرق متنوعة لتمويل الموقع والربح منه، لكنها مؤخراً بدأت تظهر موجة من الأفلام المستضافة على يوتيوب وهذا يعني الربح بدون أية تكاليف.

الفكرة ليست ثغرة بحد ذاتها لكنها إساءة استغلال لما توفره يوتيوب. حيث أصبحت مواقع الأفلام ترفع فيديوهاتها بخصوصية خاصة ويمكن تضمين هذه الفيديوهات في أي موقع ويب. بهذه الطريقة فإن المقاطع لا تظهر أثناء البحث عنها في يوتيوب لأنها خاصة وليست عامة، وبنفس الوقت تستضيفها يوتيوب وترفعها مواقع الأفلام.

لأن هذه المقاطع بخصوصية خاصة تظهر فقط لمن يملك الرابط أو يدخل إلى صفحة ويب مضمن فيها الفيديو، فإنه من الصعب على يوتيوب تتبعها آلياً ومراقبتها وإزالتها لإنتهاكها بنود استخدام الخدمة التي تمنع استضافة مقاطع فيديو إباحية.

الجدير بالذكر أن هذا الأسلوب استخدمه العديد من المواقع في مجالات مختلفة لتجاوز الحظر الذي تفرضه يوتيوب على بعض أنواع المحتوى، أو لرفع فيديوهات مقرصنة كالأفلام.

المصدر