فيس بوك تصعّب معرفة التعديلات على المنشورات

كانت إتاحة إمكانية تعديل المنشورات بعد نشرها على فيس بوك واحدة من أهم المزايا التي طالب بها المستخدمون ولبتها الشركة. وكان يظهر بجانب المنشور المعدل عبارة توضح ذلك لمنع الإلتباس. لكن حالياً أصبحت العملية أصعب قليلاً لمعرفة إن كان المنشور قد تم تعديله وتحريره ام لا.

ففي السابق كان يظهر عبارة “Edited” بجانب توقيت نشر المنشور في حال تم تعديله، وبالضغط عليها يظهر النسخة الأصلية والتعديلات التالية عليه مع توقيتاتها. أما الآن فلن تظهر هذه العبارة بمكانها المعتاد حتى لو كان المنشور معدلاً وتم تحريره.

ولمعرفة إن كان هناك تعديلات على المنشور بعد نشره، يجب الضغط على السهم في زاوية المنشور العلوية ورؤية إن كان هناك خيار “View edit history” أو “عرض سجل التعديلات”، فلو كان موجوداً يعني أن المنشور تم تحريره وبالضغط على هذا الخيار يظهر التعديلات السابقة وتوقيتاتها مع النسخة الأصلية.

مع أن هذا التغيير بسيط ويصبّ في مجال تحسين واجهة الموقع بإزالة كلمات “لا داعي لها” لكنه بنفس الوقت قد يذهب بإتجاه خاطئ كلياً. فلو نشر أحد الحسابات المؤثرة منشور ثم تراجع عن معلومات جوهرية فيه وقام بتعديله ولم ينتبه أحد للتعديل لعدم وجود عبارة تنّص على ذلك بوضوح.

وبالطبع، مهما فعلت فيس بوك، يبقى أفضل من تويتر التي لا تتيح تعديل التغريدات حتى الآن، ومع أن هذه الميزة محط نقاش إدارة الشركة.