سامسونج تبدأ بإرسال أندرويد نوجا إلى إس 7 و إس 7 إيدج

بعد أسابيع من الاختبارات في خمسة نسخ تجريبية، حان وقت العرض الرئيسي وإرسال أندرويد نوجا رسمياً للمستخدمين أصحاب أجهزة جالكسي إس 7 و جالكسي إس 7 إيدج حول العالم.

ومن كان قد انضم للبرنامج التجريبي سيكون أول من يحصل على التحديث الذي سيصلهم بحجم حوالي 215 ميغابايت إضافية إلى ما كان لديهم في السابق, وبعدهم ستبدأ بإرساله للمستخدمين العاديين.

مع أن سامسونج بدأت بإرسال التحديث قبل أيام من الموعد المتوقع، لكن يبدو أن الموعد المذكور سابقاً وهو 17 يناير يخص المستخدمين الذين لم ينضموا للبرنامج التجريبي.

ومن المثير للغرابة أن سامسونج مع سرعتها نسبياً في تطوير التحديث واختباره وإرساله، إلا أنه سيكون إصدار أندرويد 7.0 وليس الأحدث على الإطلاق 7.1.1 لكنه سيتضمن حزمة تحديثات أمنية خاصة بهذا الشهر.

وستقدم سامسونج تجربة استخدام جديدة مع تحسين في استخدام الإشعارات وزر القائمة السريعة وكذلك النوافذ المتعددة، وسيطال التحسين عدة أجزاء من النظام مثل قائمة الإعدادات وأيضاً تخفيض حجم التطبيقات المنصبة وزيادة سرعة تحديث النظام وتثبيت التطبيقات.

كالعادة، التحديث يتم إرساله تدريجياً، وقد بدأ منذ يومين للمستخدمين المنضمين للبرنامج التجريبي وبعد ثلاثة أيام سيبدأ بالوصول للمستخدمين العاديين، ومن المتوقع أن يستغرق بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر ليغطي العالم بالكامل.

أخبرونا لو وصل أحدكم أندرويد نوجا.

المصدر