5 طرق للاستفادة من تطبيق بيرسكوب لتطوير حياتك وتنمية معرفتك

periscope

لاشك أنك قد لاحظت وتلاحظ ازدهاراً في خدمات البث المباشر عبر الإنترنت وتوجه عام نحوه، سواءً من قبل الشركات الكبرى المالكة للتطبيقات والمواقع والذي يتمثل في تطوير تقنيات البث وتسهيلها بشكل أكثر، أو من جهة الأفراد والمستخدمين الذين بدأوا في ممارسة هذا النوع من النشاط، ربما قد وصلتك العديد من التنبيهات من الفيسبوك تعلمك أن (فلان) قد بدأ بالبث المباشر، وحتى مارك زوكبرق نفسه يحب بين الفينة والأخرى لمس أيقونة البث المباشر في حسابه الشخصي ليرى العالم أين هو وماذا يفعل، ولعلك تابعت بعض فيديوهاته المبثوثة بشكل مباشر عبر الفيسبوك.

من التطبيقات المميزة في مجال البث المباشر، تطبيق (بيرسكوب) هذا التطبيق الذي يقدم لك تجربة مميزة في مجال البث المباشر، فهو يتمتع بالبساطة والسهولة في الاستخدام والأداء المميز في نفس الوقت، يمكن لأي شخص يمتلك حساب تويتر أن يتسخدم التطبيق ويبدأ في البث المباشر، أو ببساطة يمكن متابعة الأشخاص الآخرين حول العالم وهم يتحدثون، يسافرون، يحضرون المهرجانات والفعاليات وينقلون المشاهد الجميلة والطبيعة الخلابة بشكل مباشر عبر حساباتهم.

هنالك فرص حقيقة للاستفادة من هذا التطبيق ومن خدمة البث المباشر المتاحه عبره، في هذه المقالة دعني عزيزي القارئ أن أدلك على بعض هذه الفوائد المتعلقة بجانب المشاهدة والمتابعة، وليس جانب النشر والبث، ففوائد استخدام التطبيق من جهة البث لها نقاط أخرى تحدثنا عنها في مقالة سابقة.

(1) تابع المتخصصين

سوف تجد الكثير من الأشخاص الذين يعطونك زبدة تجربتهم وخلاصة علمهم عبر تطبيق بيرسكوب، إن كنت مهتم بمجال من المجالات فتابع الأشخاص المتخصصين في ذلك المجال، الأشخاص النشطين عبر البيرسكوب الذين يشاركون في العادة بعض علمهم وخبرتهم في مجالهم، هنالك الكثير من النماذج، فقط أنت بحاجة لأن تبحث عنهم، طبعاً سوف تجد غالبية هؤلاء الأشخاص هم أجانب يتحدثون اللغة الإنجليزية. هذه بعض الأمثلة لبعض أولائك المتخصصين:

(2) سافر وأنت مكانك

تطبيق بيرسكوب يعد فرصة حقيقية لمن يحبون السفر واستكشاف هذا العالم، ففي كل مرة تفتح فيها هذا التطبيق سوف تجد بعض الأشخاص الذين يبثون من أماكن مختلفة في هذا العالم ويروننا شوارع المدن المزدحمة أو مناطق الاستجمام الهادئة أو حتى يشاركوننا لحظات مغامراتهم الخاصة أثناء صعود الجبال أو ركوب الأمواج.

بعض الأشخاص يسافرون كثيراً وينشطون عبر تطبيق بيرسكوب ويشاركون العالم مشاهد المناطق الجديدة التي يزورونها، أولائك الأشخاص يمكنك متابعتهم كي تصلك جديد تحديثاتهم وبثهم المباشر، وبعض الأشخاص يتجولون فقط في مدنهم التي يعيشون فيها ويسمحون للعالم معرفة كيف تبدو تلك المدن من الداخل، وفي كلا الحالتين التطبيق يساعدك في الوصول إلى كل من يبث في تلك اللحظة بثاً سياحياً عبر الهاش تاق الخاص بهذا السفر والتجوال (#Travel).

للاستفادة من خاصية الهاش تاق في التطبيق، إلمس أيقونة البحث في الزاوية، عندها سوف تظهر عدة هاشتاجات تحت بعض منها الهاش تاج الخاص بالسياحة، إلمسه كي يظهر لك الأشخاص الذين يبثون في تلك اللحظة تحت هذا النوع.

(3) تابع الفعاليات الخاصة

هنالك الكثير من الفعاليات التي تقام في هذا العالم والتي قد يشد بعضها اهتمامك، قد تكون فعالية متعلقة بمجال عملك أو دراستك، أو قد يكون لك فيها هواية ورغبة، وقد تمنعك ظروف العمل أو الظروف المالية من السفر وحظور تلك الفعاليات المفيدة، إذا بدلاً من أن تذهب إليها دعها هي تأتي إليك وتابعها عبر تطبيق بيرسكوب.

إذا كانت تلك الفعالية مشهورة فقد يكون هنالك أحد الحضور أو أكثر من شخص حاضر قد قرر بث الفيديو الحي والمباشر من داخل الفعالية، وكلما كانت الفعالية كبيرة ومشهورة كلما زادت فرصة وجود شخص من بين الحضور يبث من الداخل، وعندها ماعليك إلا إعداد كوب من القهوة والاستمتاع بمتابعة تلك الفعالية وأنت في غرفتك.

(4) حسّن لغتك الإنجليزية

هنالك مُدَرِّس لغة إنجليزية يعيش في كندا وينشط كثيراً في البيرسكوب، يتابعه أكثر من 20 ألف شخص من مختلف دول العالم (ومن العالم العربي)، يبث الدروس المباشرة بشكل شبه يومي في حسابه: (EKenglish1)، طبعاً متابعة هذا الشخص وغيره ممن يبثون دروس اللغة الإنجليزية من الأمور المفيدة (يمكنك أيضاً متابعة حساب EnglishPT المفيد في هذا المجال)، لكن المشكلة أنك لن تجد الكثير من هذه الحسابات في البيرسكوب (على الأقل في الفترة الحالية) لكن في المقابل يمكنك الاستفادة في مجال تحسين مهارة الاستماع وتطوير لغتك الإنجليزية عبر الممارسة اليومية والاستماع للمتحدثين الأصليين.

اللغة بشكل عام تتطلب استماع مكثف، لن تصل إلى الإجادة في أي لغة إلا وأنت تستمع كل يوم للمتحدثين الأصليين لتلك اللغة، حتى وإن لم تكن تفهم معظم ما تستمع إليه، الاستماع مهم ومفيد في تحسين النطق وفهم ربط الكلمات وتركيب الجمل، ومع الوقت -بجانب الدراسة النظامية- سوف تتحسن اللغة الإنجليزية بشكل كبير.

تطبيق بيرسكوب يعد فرصة كبيرة لمن يودون الإستماع إلى لغة إنجليزية أصلية، من أشخاص عاديين يتحدثونها بطلاقة، ماعليك إلا توجيه الخريطة إلى أحد المدن الأمريكية (إن كنت تريد الاستماع إلى اللكنة الأمريكية) أو المدن البريطانية (إن كنت تريد الاستماع إلى اللكنة البريطانية) ثم اختيار أي شخص عشوائياً، ثم الاستماع إليه، إن وجدت أن لغته غير مفهومة وطريقة كلامه غير واضحة، لا بأس، ماعليك إلا الانتقال إلى شخص آخر ومحاولة الاستماع إليه، وكل شخص تجد كلامه واضح وتتمكن من التقاط وفهم بعض الكلمات والجمل منه، تابعه كي تشاهده باستمرار في الأيام القادمة.

(5) وسع ثقافتك بالعالم

الميزة الجميلة في تطبيق بيرسكوب أنه يعرض لك خريطة العالم ويتيحها بين يديك، تتنقل عبر لمس الشاشة من دولة إلى دولة ومن مدينة إلى مدينة، وفي كل منطقة تجد النقاط الحمراء التي تدل على الأشخاص الذين يبثون بشكل مباشر في تلك اللحظة، شاهد أولائك الأشخاص في تلك البلدان البعيدة، تأمل حياتهم، لاحظ أسلوب عيشهم، عِش تجربة مشاركتهم لحظاتهم.

هذا التطبيق يتيح لنا تجربة استكشاف حيواة الناس الآخرين في البلدان الأخرى، التعرف على ثقافاتهم وأسلوب حياتهم، توسيع مدارك العقل، وبالتالي مساعدة النفس على التعايش مع الآخر، لأنك عندما ترى الأشياء من وجهات نظر مختلفة، وتستمع إلى القصة بأكثر من رواية، عندها سوف تتفهم الطبائع وتتلمس الأعذار.

 

روابط عن بيرسكوب في عالم التقنية: