الأخبار

قوقل تتخلى عن فكرة نشر الإنترنت بطائرات بدون طيار

titan

قبل ثلاثة أعوام استحوذت قوقل على شركة Titan المتخصصة في الطيران لإستخدام خبرتها في مشروع لتوزيع الإنترنت حول العالم عبر الطائرات بدون طيار التي تتزود بالطاقة من الشمس. يبدو أن العوائق كانت كثيرة ما دفع بقوقل إلى إلغاء هذا المشروع.

وسيتم إعادة تعيين الموظفين العاملين على المشروع للخدمة في مشاريع أخرى لدى قوقل أو ألفابت حيث كان هذا المشروع ضمن قسم X التابع لشركة ألفابت القابضة.

المثير للإهتمام أن هذا الخبر يأتي بعد يومين من تقارير حول خطط ألفابت ببيع خدمة صور الأقمار الاصطناعية Terra Bella.

وأوضح Jacquelyn Miller من قسم X أنه سيتم التركيز الآن على مشروع قوقل الآخر الذي يخدم نفس الهدف وهو مشروع لوون Loon حيث يتم استخدام المناطيد لنشر الإنترنت بدلاً من الطائرات بدون طيار التي كان من المتوقع أن تطير لعدة أيام في السماء بالطاقة الشمسية وتلتقط صور للأرض وتبث الإنترنت من ارتفاعات عالية للمناطق النائية.

بحسب كلام المسؤول فإنه تم إقرار إيقاف المشروع أواخر العام الماضي، لكن ظهر الكلام الإعلامي اليوم، كما لم يوضح عدد الموظفين العاملين فيه وعدد الموظفين الذين تم تسريحهم واكتفى بالقول أن بعضهم انتقل للعمل ضمن مشروع لوون، لكن يشاع أن عددهم 50 مهندس.

وأضاف أن الجدوى الاقتصادية والتقنية لمشروع لوون تجعله واعداً أكثر في نشر الإنترنت عبر المناطيد بدلاً من الطائرات بدون طيار للأرياف البعيدة.

الجدير بالذكر أن قوقل نشرت الإنترنت مجاناً في عدد كبير من محطات القطار في الهند ضمن مبادرة منها لتوفير إمكانية الإتصال المجاني بالشبكة لمئات ملايين المسافرين والزوار.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى