تسريب مواصفات هاتف نوكيا 8 بمواصفات عالية

نوكيا 8

أول هاتف من نوكيا بنظام أندرويد رسمياً كان نوكيا 6، وتعتزم الشركة إطلاق حتى خمسة هواتف هذا العام، مع أن نوكيا 6 كان متوسط المواصفات لإستهداف شريحة مستخدمين معينة، فإن هناك هواتف عالية المواصفات ورائدة قادمة ولعله سيكون أولها نهاية الشهر المقبل.

نوكيا 8 هو الأسم المتوقع للهاتف الجديد من نوكيا الذي من المتوقع أن تطلقه في مؤتمر الجوال العالمي MWC لكن على ما يبدو أن شركة كوالكوم كان لديها الهاتف واستعرضته في معرض CES سراً مع الطلب بعدم التصوير، لكن لحسن الحظ أحدهم تمكن من تسجيل مقطع فيديو.

أبرز مزايا الهاتف الجديد تكمن في كاميرته، سيتوفر الهاتف بإصدارين بمعالج سناب دراغون 835 الجديد مع ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت و 24 ميغابكسل للكاميرا الخلفية مع التثبيت البصري و 12 ميغابكسل للكاميرا الأمامية. ويتوفر سعتين للتخزين إما 64 أو 128 غيغابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية.

النسخة الأقل بالمواصفات ستستخدم معالج سناب دراغون 821 مع ذاكرة عشوائية أقل 4 غيغابايت ولا معلومات عن دقة كاميرته لكن من الفيديو نلاحظ أنها لا تتمتع بالتثبيت البصري الجيد حيث يجري صاحب الفيديو مقارنة لكاميرا نوكيا 8 بين الإصدارين مع الاهتزاز.

ويبدو أن نوكيا ستواصل تعاونها مع Carl Zeiss وتستخدم عدساتها وتقنياتها في التصويرا بكاميرا نوكيا 8. كما يتميز الهاتف بوجود حساس لعدد نبضات القلب.

تركّز نوكيا في تسمية هواتفها التي تتميز بكاميرتها على الرقم 8، فمن هواتف N82, N8 وأخيراً 808PureView، سيكون الهاتف القادم نوكيا 8؟ تبقى أمامنا أكثر بقليل من شهر لنرى ماذا في جعبة نوكيا وعلى ما يبدو هذا الهاتف سيباع عالمياً وليس حصرياً للصين وكيف ستسعره نوكيا للمنافسة في وجه البقية لاسيما الشركات الصينية.

المصدر

نوكيا قد تطرح هاتف Nokia 6 بنظام أندرويد حول العالم