الأخبار

مايكروسوفت ستغلق ويندوز 10 إن ابتعدت عن الكمبيوتر تلقائياً

هذا الموقف مررنا كلنا فيه، وأنت جالس في منزلك أو مكتبك تعمل على شيء مهم، ثم ينادي عليك أحدهم أو تضطر للقيام عن الجهاز، وهنا يتلصص أحدهم على ما تقوم به.

لدينا حالياً العديد من الحلول لكنها ليست فعالة بالكامل، مثل أن يقفل ويندوز بعد مرور مدة زمنية محددة. مايكروسوفت تريد تبسيط هذا الأمر وجعله تلقائياً بحيث ما أن تبتعد عن الجهاز حتى يتم قفل ويندوز وحماية بياناتك من المتطفلين.

تختبر مايكروسوفت ميزة جديدة تدعى بالقفل الديناميكي في أحدث نسخة تجريبية من ويندوز 10 سوف تستخدم كاميرات تدعم ميزة Windows Hello للتحقق من أن المستخدم ابتعد عن الجهاز ليتم إغلاق ويندوز فوراً.

بالطبع حالياً يدعم ويندوز 10 ميزة مشابهة من حيث الفكرة لكنها إما تحتاج لفترة زمنية معينة كما ذكرنا من الخمول وعدم استخدام الجهاز – وهو ما يمكن خداعه بسهولة من المتطفلين – أو يحتاج لإستخدام زري ctrl+L حتى يتم القفل فوراً يدوياً.

سواء استخدمت كاميرا خاصة تدعم ميزة Windows Hello والأشعة تحت الحمراء، أو حساسات حركة بالإضافة لمعايير أخرى لمعرفة حالة النشاط والعمل على الجهاز، فإن ويندوز 10 سيقرر الإغلاق وحماية بياناتك أم لا تلقائياً وبدون الحاجة للتدخل اليدوي منك.

الجدير بالذكر أن هذه الميزة ستتاح مع ويندوز 10 بالتحديث القادم بإسم Windows 10 Creators Update والذي من المتوقع أن تطلقه مايكروسوفت في ابريل المقبل.

للمزيد من التفاصيل حول ما الجديد في هذا التحديث، يمكن الإطلاع على خبر منشور بالأمس.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى