الأخبار

أوبر تحصل على ترخيص للعمل في دبي

وقعت شركة أوبر اتفاقية مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي للسماح لها بالعمل رسمياً بعد مشاكل قانونية مؤخراً وتوقف مؤقت عن العمل.

بموجب هذا الترخيص الجديد ستتمكن أوبر من تشغيل 14 ألف سيارة في طرق دبي عن طريق تطبيقها وذلك ضمن قوانين العمل لتشغيل سيارات الأجرة والليموزين.

ودخلت خدمة أوبر إلى دبي لأول مرة في عام 2013 وعانت من مشاكل تنظيمية وقانونية مع السلطات الإماراتية نظراً لخلافات حول التسعير وإن كانت ستسمح للزبائن بحجز كل رحلات التكسي في الإمارات، أم فقط رحلات السيارات التي تعمل مع أوبر.

وأوضح أنتوني خوري المدير الإقليمي لشركة أوبر في الشرق الأوسط أن الإتفاق مع حكومة دبي لا يتضمن تقديم خيار حجز رحلة في تكسي عادي للزبائن عبر تطبيق أوبر.

واشتكت أوبر سابقاً من إلزام السلطات في دبي بأن تفرض زيادة 30% على أجرة الركوب أعلى من رسوم التكسي العادي وهي زيادة مبالغ فيها مقارنة بالمعايير الدولية.

ولم تكتفي أوبر بالحصول على الترخيص بالعمل رسمياً، بل ستتعاون مع حكومة دبي في عدة مجالات من خلال المساهمة في دراسة لتخفيف الإزدحام وجعل تكلفة الركوب والإنتقال أرخص. وستقدم أوبر خدمات جديدة مثل خدمة ركن السيارات UberPool والسيارات ذاتية القيادة في دبي مستقبلاً.

الجدير بالذكر أن شركات التكسي التشاركي أوبر وكريم أوقفت عملياتهما في أبوظبي منذ اغسطس الماضي مؤقتاً وذلك على ما يبدو لخلاف قانوني مع الجهات الحكومية أيضاً.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى