الكشف عن المزيد من المزايا الجديدة في Windows 10 Creators Update

تعتزم مايكروسوفت إطلاق أول تحديث رئيسي كبير لنظام التشغيل ويندوز 10 في ابريل القادم تحت اسم Windows 10 Creators Update، وحتى ذلك الوقت سنتعرف تدريجياً على المزايا الجديدة التي يقدمها هذا التحديث، واليوم كشفت مايكروسوفت عن مجموعة كبيرة منها بالفعل غير ما عرفناه من مؤتمر المطورين أو من النسخ التجريبية السابقة.

بداية لو كنت من مستخدمي متصفح إيدج فإنك ستتمكن من معرفة وإلقاء نظرة سريعة على محتوى أي تبويب آخر في المتصفح بدون الحاجة لفتحه والإنتقال إليه. الأمر أشبه بإلقاء نظرة على التطبيقات المفتوحة ضمن ويندوز لكن بتطبيقها في متصفح إيدج.

كما أضافت مايكروسوفت إمكانية حفظ واسترجاع مجموعة من التبويبات بسهولة بحيث يمكنك إغلاق عملك وإستعادته كما كان. ومن ناحية أخرى أصبح المتصفح يدعم ميزة Microsoft Wallet لإستخدام بياناتك المخزنة في حساب مايكروسوفت للدفع من خلالها.

ومن أبرز المزايا المفيدة حقاً في ويندوز 10 هي ميزة تخفيف درجة اللون الأزرق في الشاشة بالتالي التخفيف من إرهاق العين خاصة في الليل. هذه الميزة أشبه بما تقدمه برامج مثل F.lux حيث تتعرف على مواعيد الليل والنهار من ساعة الجهاز وتخفف إنبعاث اللون الأزرق تدريجياً ما يجعل الشاشة أقل سطوعاً لكن بدون التأثير على مستوى الرؤية.

كما بسّطت مايكروسوفت إعدادات الشاشة لتتيح للمستخدمين الإنتقال بين مستويات الدقة المختلفة بشكل أسهل من قبل مع تحسينات في إعدادات “النقطة في كل بوصة ” DPI. كما سمحت للمطورين بأن يجعلوا تطبيقاتهم تتجاوز الإعدادات الموضوعة من قبل المستخدم بالتالي يتم تكبير التطبيق وواجهته للتوافق مع أعلى دقة متاحة في الشاشة.

وإن كنت من محبي الفلاش لدينا خبر سيء آخر لك وهو أن متصفح إيدج أصبح يحجب أي محتوى مصنوع بالفلاش تلقائياً لو كان من موقع أو مصدر غير موثوق وعليك الضغط لتشغيله يدوياً.

شاشة الموت الزرقاء قد ماتت وأصبحت خضراء!. هذه كانت بعض أبرز المزايا الجديدة المتوقعة في تحديث ويندوز 10 الكبير الأول هذا العام الذي سيصدر في ابريل وللمزيد مراجعة المصدر، وسيكون هناك تحديث كبير ثاني في الربع الثالث أو الرابع من السنة.

المصدر