سامسونج تستهدف شحن 60 مليون هاتف جالكسي إس 8

هاتف سامسونج

على الأرجح لن يصدر هاتف جالكسي إس 8 قبل منتصف إبريل، وتشير التوقعات إلى أنه سيطلق في 18 ابريل، لكن كم ستصنع منه سامسونج حتى نهاية العام؟ تقول التقارير أن 60 مليون هاتف سيتم تصنيعه.

لو صحّ هذا الرقم وهو ما طلبته سامسونج من مصنعي المكونات الداخلية في تصنيع الهاتف، فهو يعكس ثقة كبيرة لدى الشركة أن الهاتف سيلقى إقبال كبير من المستخدمين خاصة بعد إيقاف بيع نوت 7 ليكون هذا أقرب بديل له، خاصة مع الأحاديث حول توفر القلم الذكي كإكسسوار إضافي اختياري له.

بالمقارنة مع النسخ السابقة من سلسلة إس، فإن سامسونح شحنت 45 مليون جهاز من إس 5 و إس 6 ورفعت العدد قليلاً إلى 48 مليون من إس 7، والآن الزيادة أكبر مع إس 8 إلى 60 مليون. لكن النسخ القديمة من السلسلة لاقت إقبال منقطع النظير حيث تم شحن 70 مليون هاتف إس 4 و 65 مليون هاتف إس 3.

وسيبدأ الإنتاج التجاري الكبير للهاتف في مارس المقبل وتتوقع سامسونج أن تتمكن من تصنيع وشحن 5 مليون هاتف شهرياً ما يصل معدل الإنتاج خلال سنة إلى 60 مليون جهاز.

هذا المعدل هو مجرد خطة قد تتراجع عنها سامسونج عندما تجد صعوبة في بيع الهاتف نظراً لعدة عوامل منها سعره والمنافسة الكبيرة من الشركات الصينية التي تقدم هواتف بمواصفات مقاربة وسعر أرخص.

تعديل خطط الإنتاج أمر شائع بين الشركات، رأينا مؤخراً كيف أن آبل قررت خفض الإنتاج بمعدل 10% شهرياً من آيفون 7 خلال الربع الأول من هذا العام.

الجدير بالذكر أن شحنات الهواتف الذكية العالمية في عام 2016 نمت بمقدار ضئيل 1.6% فقط ما مجموعه 1.46 مليار هاتف، ويتوقع أن يرتفع معدل نمو شحنات الهواتف إلى 4% هذا العام ما يعكس تراجع وتباطؤ السوق مقارنة بالسنوات الماضية.

المصدر