الإستحواذ على منصة إدارة المشاريع Trello بمبلغ 425 مليون دولار

Atlassian acquires Trello

يبدو أن توجه الشركات الناشئة وفرق العمل إلى اعتماد منصات إدارة المشاريع أصبح مبشراً بمستقبل واعد. وقد استحوذت شركة Atlassian المتخصصة أيضاً في أدوات تتبع المشاريع والعمل الجماعي على المنصة الشهيرة Trello لإدارة المشاريع.




بلغت قيمة الصفقة 425 مليون دولار منها 360 مليون دولار نقداً والباقي كأسهم مقيدة ومن المتوقع إن يتم إنجاز كافة الإجراءات الروتينية المتعلقة بإتمام الاستحواذ بحلول نهاية مارس المقبل.

وتنوي Atlassian أن تبقي على منصة Trello تعمل بشكل مستقل وتقديم الخدمات لمستخدميها الحاليين بدون أية تغييرات بالمستقبل القريب، كما فعلت تقريباً مع كل الاستحواذات السبعة عشرة الماضية.

وتعدّ Trello واحدة من أسرع خدمات إدارة المشاريع نمواً، وكانت قد انطلقت عام 2011 ووصل عدد مستخدميها اليوم لأكثر من 19 مليون مستخدم ويدير الشركة أقل من 100 موظف. وحصلت Trello على استثمار بأكثر من عشرة ملايين دولار من عدة شركات استثمار مخاطر.

وهذه الصفقة من المنطقي إنجازها نظراً لما تقدمه Atlassian من خدمات مشابهة لما تقدمه Trello في إدارة المشاريع والتواصل بين فرق العمل عبر الفيديو والرسائل النصية وتبادل الملفات وغيرها.

والآن سينضم موظفي Trello للعمل مع Atlassian وبالتالي سيستفيدون من موارد فنية ومالية وبشرية أكبر وسيتم زيادة عدد الموظفين في الخدمة، كما من الممكن دمج خدمات Trello مع خدمات Atlassian.

المصدر