شراكة بين بي إم دبليو وقوقل لعرض سياراتها في الواقع المعزز باستخدام تقنية “تانجو”

يبدو أن مشروع تانجو – الذي تديره قوقل لتطوير تقنيات الواقع المعزز – سيحظى بمزيدٍ من الاهتمام خلال الفترة المقبلة. شاهدنا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 دعمًا من أسوس لتقنية تانجو على هاتف زين فون AR، ومؤخرًا أعلنت شركة السيارات الشهيرة بي إم دبليو عن مشروعها لنقل هذا المفهوم إلى وكلائها وهواتف عملائها.

قالت الشركة الألمانية في مدونتها على موقعها الرسمي أن الشراكة مع قوقل من شأنها العمل على تطوير تطبيقات مخصصة لعرض نماذج سيارات بي إم دبليو الكهربائية على الواقع المعزز.

ويتم استخدام قدرات تانجو لعرض سيارات مثل آي 3 وآي 8 على الهواتف الذكية التي تدعم تلك التقنية. كما يمكن للمستخدم تخصيص نماذج السيارات عبر نظام المُحاكات، الذي يسمح له كيف تبدو السيارة من الداخل، أو عند القيادة، أو غيرها من الخصائص الأخرى.

ذكرت بي إم دبليو أنه سيتم البدء في إجراء التجارب والاختبارات مع وكلاءٍ لها في سبع دول، منها الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والصين، واليابان، وإيطاليا، وإسبانيا، وبلجيكا، وذلك خلال الأسابيع المقبلة.

 أما في المستقبل فسيتم إطلاق التطبيق للمستخدمين كافة، وعلى الرغم من عدم بيان موعد محدد، إلا أن الخطة تهدف إلى توفير التطبيق على متجر قوقل بلاي في أوائل الشهور من العام الجاري.

المصدر: 9to5Google