آبل ستفتح أول متجر لها في كوريا الجنوبية

Apple plans first retail store in South Korea

قد يكون من المستغرب للبعض أن تواجد متاجر آبل عالمياً ضعيف مقارنة بتواجدها في معظم الولايات الأمريكية. وبدأت في السنوات القليلة الماضية التوسع أكثر حول العالم لاسيما في الأسواق الكبيرة كالصين ومحاولات دخول الهند، لكن هذه المرة تريد آبل التواجد في عقر دار سامسونج .. في كوريا الجنوبية.




أكدت آبل الشائعات السابقة حول خطتها افتتاح أول متجر لها في كوريا الجنوبية وأنها بدأت بتوظيف فريق العمل الذي سيشغل المتجر بالكامل من ناحية الخدمات وشرح المنتجات وحتى الترفيه حيث نشرت إعلانات طلب 15 موظفاً على موقعها الرسمي.

وعن موقع المتجر فقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال سابقاً أن آبل تفكر بإقامته في الطرف المقابل للمقر الرئيسي لشركة سامسونج بالقرب من محطة Gangnam. وتوافق هذا الخبر مع ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية أن أعمال البناء بدأت في الضاحية الجنوبية للعاصمة الكورية. ومن المتوقع أن تنتهي أعمال البناء في نهاية نوفمبر القادم ليفتتح المتجر رسمياً بحلول نهاية العام الجاري.

تعد كوريا الجنوبية رابع أكبر اقتصاد في آسيا وتسيطر الشركات الكورية مثل إل جي و سامسونج على مبيعات الهواتف الذكية لذا تريد آبل الأمريكية اختراق هذا السوق والتواجد فيه بقوة لنمو مبيعاتها وأرباحها من الآيفون بعد تراجعها خلال الفترة الماضية.

المصدر