CES 2017: سامسونج تعلن عن الكمبيوترين الدفتريين “كروم بوك بلس” و”كروم بوك برو”

أعلنت شركة سامسونج خلال كلمتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 عن زوجٍ من كمبيوترات كروم بوك الدفترية الجديدة، وهما كروم بوك بلس، وكروم بوك برو.

وعلى الرغم من التشابه الكبير فيما بينهما، نجد أن كروم بوك بلس يأتي بمعالج من نوع ARM، في حين يحتوي كروم بوك برو على معالج أقوى من نوع إنتل كور إم 3.

كلا الجهازين تم تصنيعهما من الألومنيوم، مع شاشة لمس 12.3 بوصة (2400×1600)، و4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 جيجا بايت من سعة التخزين الداخلية. وكعادة أجهزة كروم بوك، فإن البطارية تعمل على نحوٍ جيد، لمدة 8 ساعات من الاستخدام العادي. ومن المقرر إطلاقهما في فبراير المقبل.

ومن شأن كروم بوك بلس أن يصبح أول جهاز يعمل بنظام تشغيل كروم يأتي معه متجر بلاي، مع دعمٍ كامل لتطبيقات أندرويد نوجا 7.0. بالتأكيد كروم بوك برو هو الآخر لديه نفس الدعم، مع فارق أنه سيحصل على الإصدار النهائي من متجر بلاي، وليس الإصدار التجريبي كما هو الحال لدى كروم بوك بلس.

كذلك فإن كلا الجهازين من أول الأجهزة التي تعمل بنظام كروم وتدعم القلم، تمامًا كالقلم إس المتواجد في فئة هواتف سامسونج جالاكسي نوت، مما يضفي بمزيدٍ من الإنتاجية على الجهازين الجديدين. نقطة قوية أخرى لأجهزة كروم بوك بلس وبرو من سامسونج أن الشاشة كاملة الاستدارة بزاوية 360 درجة، لتبدو مثل الجهاز اللوحي.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن كروم بوك بلس بسعر 449 دولار، بينما يصل سعر كروم بوك برو إلى 549 دولار.

المصدر: Samsung