تطبيقات قوقل المكتبية تحصل على الدعم لتنسيقات الملفات ODF و EPUB

تطبيقات قوقل المكتبية تحصل على الدعم لتنسيقات الملفات ODF و EPUB

أتاحت قوقل تحديثًا جديدًا لمجموعة تطبيقاتها المكتبية وهي تطبيق المستندات “Docs” والعروض التقديمية “Slides ” والتطبيق الأخير الجداول “Sheets”، وحاليًا التحديث متاح فقط على نظام تشغيل أندرويد، وخلال المرحلة المقبلة سنراه على النظام الآخر iOS، عمومًا لا أحد ينكر أن هذه التطبيقات تفتقر للكثير من المزايا الموجودة على سطح المكتب، وهذا لا يعني عدم تحمّلها المسؤولية على الهواتف المحمولة حيث شيئًا فشيئًا تسعى قوقل لتساوي الميزات في سطح المكتب مع ميزات تطبيقات الهواتف المحمولة.

بدوره هذا التحديث يقلل الفجوة بين المنصتين، حيث باتت جميع التطبيقات الآن تدعم تنسيقات الملفات ODF و EPUB سواء إستيراد أو تصدير، مع الإشارة أن تصفّح وفتح هذا النوع من الملفات يحتاج منك الإتصال بالإنترنت.

وفي تطبيق المستندات وحده لطالما إنتظر المستخدمين خصائص إعداد الصفحة، ليأتي بها أخيرًا ليتمكن المستخدم الآن من تغيير إتجاه وحجم ولون خلفية المستند، وفي تطبيق الجداول وحده يمكن الآن إستخدام دالة الصورة لعرض الصور داخل الخلايا، مع إمكانية إستيراد وتصدير ملفات بتنسيق ods و odp.

أخيرًا التحديث لجميع التطبيقات المذكورة يصل بشكل تدريجي للمستخدمين وخلال 3 أيام سيصل للجيمع، للإطلاع وتحميل التحديث يمكنك الإنتقال لصفحة تطبيق Docs من هنا، وتطبيق Slides من هنا، وتطبيق Sheets من هنا.

المصدر