CES 2017 : كوالكوم تكشف عن تفاصيل معالج Snapdragon 835

كشفت كوالكوم اليوم عن التفاصيل التقنية لمعالجها الأحدث سناب دراغون 835 والذي سيتم تصنيعه بالتعاون مع سامسونج بتقنية 10 نانومتر وهذا سيجعله بلا شك أصغر في الحجم بنسبة 35% من المعالج السابق 820 .

كانت كوالكوم قد صرحت في وقت سابق ان المعالجات بثمان أنوية غبية ولن تعود لتصنيعها إلا أنها لم تخجل في أن تعلن ان المعالج الجديد يأتي بثمان أنوية أربعة أنوية Qualcomm Kyro 280 للأداء العالي بتردد 2.45GHz وهناك اربعة أنوية أخرى بتردد 1.8GHz للاداء المنخفض مع الحفاظ على استهلاك الطاقة .

معالج سناب دراغون 835 يأتي صحبة معالج الرسوميات الجديد Adreno 540 والذي سيعزز من قدرات الهواتف فيما يخص الواقع الافتراضي VR والواقع الافتراضي المعزز AR بالاضافة لتحسين قدرات الكاميرات في تصوير الفيديو بدقة 4K وتحسين قدرات معالجة الصور والتركيز التلقائي والتكبير وتصوير HDR.

يدعم المعالج معيار البلوتوث الجديد 5.0 كما يحمل مودم الاتصال X16 الذي يدعم الحصول على سرعات LTE تصل إلى 1 غيغابت في الثانية حيث يعتبر المعالج الاول في العالم في دعم Bluetooth 5.0 وهذه السرعات .

اهتمت كوالكوم بتحسين تفاعل المعالج مع تقنيات الأمان مثل البصمة وحتى بصمة العين او مسح الوجه بالإضافة لتحسين الأمان فيما يتعلق بتقنيات الدفع عبر الهواتف المحمولة .

فيما يخص البطارية تقول كوالوم ان المعالج أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 35% عن المعالج السابق كما انه يدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0 والتي تعتبر اسرع بنسبة 20% من الجيل السابق .

كل هذه التقنيات والاخبار ستكون سعيدة بلا شك لمصنعين الهواتف حيث من المؤكد ان يكون هذا المعالج على كافة الهواتف الرئيسية بنظام أندرويد خلال العام الجاري 2017 .

إذا كنت من المهووسين وتريد التعرف اكثر على تقنيات المعالج وبعض الارقام والتفاصبل الدقيقة يمكنك زيارة موقع كوالكوم .