“نورتن” تكشف عن Norton Core لحلول الأمن الرقمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة4 يناير 2017- كشفت “نورتن” التابعة لشركة “سيمانتك” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز: SYMC) اليوم عن Norton Core، المصمم بطريقة فريدة ومميزة بهدف تحويل مستقبل الأمن الرقمي. وهو جهاز توجيهه “واي فاي” آمن ذو أداء عال، سيكون له شأن في تغيير الطريقة التي يعتمدها الناس في حماية أجهزتهم المتصلة بالإنترنت. وتأتي هذه الخطوة في إطار النجاح المستمر الذي تحققه الشركة وعقب إطلاقها البرنامج الأمني الحائز على جوائز عالمية.

تتصل بالشبكات المنزلية في يومنا هذا العديد من الأجهزة ذات الأهمية الكبيرة، كمنظم درجة الحرارة، وكاميرات المراقبة عبر الانترنت، وأجهزة التليفزيون الذكية، وأيضاً أجهزة ألعاب الفيديو وكل منها يحتاج إجراءات أمان استثنائية لحمايتها من الفيروسات والبرامج الخبيثة. وحتى الأن لا يدرك مستخدمو تلك الأجهزة أنها وسيلة متاحة للقراصنة للولوج إلى مختلف الشبكات المنزلية. وفقاً لتقرير نورتن لأمن بيانات الحاسوب فإن نسبة 68% من المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتقدون أن أجهزتهم المختلفة المتصلة بالإنترنت مصممة بكامل معايير الأمان، بالرغم من أن شركة سيمانتك كانت قد كشفت سابقاً عن ثغرات أمنية في أكثر من 50 فئة من الأجهزة المتصلة ببعضها البعض عن طريق الشبكة.

وفي هذا الصدد قال فران روش، نائب الرئيس التنفيذي، وحدة شئون المستهلكين والأعمال بشركة سيمانتيك: ” لقد رأينا جميعنا الهجمات الممنهجة المنفذة على مستوى عالي خلال الشهور الأخيرة، كما أصبحنا نعرف الآن أن القراصنة يستغلون الأجهزة المتصلة ببعضها البعض عن طريق الشبكة للولوج إلى الشبكات والاطلاع على المعلومات الشخصية والمالية”. تعمل نورتن على ابتكار حلول للتوسع في تطوير منصة الأمن الرقمي، حيث سيتمكن راوتر Norton Core”” من توفير المزيد من الحماية والأمان لبيانات وأجهزة المستخدمين، فضلاً عن الحماية الأمنية المشددة للأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى تصميمه الأنيق.”

تغطية لاسلكية أفضل للمنزل

على عكس أجهزة الراوتر، تم تصميم راوتر “Norton Core” لغرض تأمين وحماية الأجهزة المتصلة بالشبكة المنزلية. كما تم تصميم “نورتن كور” ليوفر أفضل تغطية لاسلكية للمنزل، حيث أنه يأتي مزوداً بمجموعة من الهوائيات القوية التي تعمل داخل قبة جيوديسية، وهو تصميم مستوحى من الرادارات المستخدمة في المراقبة، ورصد حالة الجو، وتغطية المناطق النائية والتي يصعب الوصول إليها من العالم. ويساعد تصميم “نورتن كور” الانسيابي المستخدمين على وضعه بأي مكان، ودمجه بأثاث المنزل للاستفادة بأوسع وأقوى تغطية لاسلكية ممكنة.

 

إعدادات الرقابة الأبوية الأكثر تطوراً

يأتي جهاز راوتر “نورتن كور” مزوداً بأدوات توفر المرونة للمستخدم وتمكنه من تعديل وتخصيص إعدادات الرقابة الأبوية التي تناسبهم وتلائم احتياجاتهم، حيث يمكن للآباء تحديد فترة استخدام الإنترنت لأبنائهم كل على حدى، وذلك بتصفية وحجب المحتوى غير اللائق، وأيضاً إمكانية تعطيل شبكة الإنترنت بجميع أنحاء المنزل لفترات زمنية قصيرة لتتمكن العائلة من قضاء الوقت معاً. وفي حال محاولة الولوج إلى أحد المواقع المحظورة، يتم منع الدخول وحجب الموقع، كما سيستقبل الآباء إشعاراً بالعملية.

علق روبرت ويستيرفيلت، مدير مركز البحوث في شركة IDC قائلاً: “مع تزايد عدد المستخدمين للشبكات المنزلية وتوصيل جميع أجهزتهم بها، يجب وضع كثير من الأمور بالاعتبار للوقوف على مدى أمان بياناتهم الشخصية، وذلك بالتعرف على نوعية البيانات التي يتم مشاركتها من أجهزتهم، وتقييم طريقة إدارة الأجهزة المتصلة بالشبكة داخل المنزل.” وأضاف: “تجلب  عملية اتصال أجهزة متعددة بالشبكة المنزلية الكثير من التحديات والمخاطر الأمنية، لكن مازال لدى المستخدمين الخيار في إحكام تأمين أجهزتهم وبياناتهم الشخصية”.

 

أداء فائق وحماية أمنية مشددة للأجهزة المنزلية

سيحدث راوتر “نورتن كور” تغييراً جذرياً في معادلة أمان البيانات الشخصية، حيث تم وضع اعتبار إعدادات الأمان نصب الأعين عند تصميم جهاز الربط بين أطراف الاتصال بالشبكة. بداية من تشفير وحماية البيانات، وحتى تأمين نظام أسماء النطاقات، سيعمل “نورتن كور” على ضمان تأمين جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة المنزلية بأقصى درجات الحماية الممكنة. حيث تم تصميم راوتر “نورتن كور” ليوفر عدداً من الأولويات للمستخدم كسرعة الاتصال، وقوة التغطية، والملائمة، وسهولة الاستخدام، والأمان المطلق للبيانات، وذلك للعديد من الأجهزة المنزلية مثل أجهزة الحاسوب المتنقل، وأجهزة الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والتليفزيونات الذكية، وأجهزة ألعاب الفيديو، وأجهزة التحكم في درجات الحرارة، وكاميرات المراقبة عن طريق الإنترنت:

  • نطاق لاسلكي آمن ومثالي: يدعم جهاز Norton Core “واي فاي 11AC Wave-2 ” وبدعم من معالج النواة الثنائي سعة 1.7 جيجاهريتز، وذاكرة وافرة وتخزين محمول نحصل على أداء مثالي في المزايا الأمنية والاتصال بالـ”واي فاي”. وسيوفر Core قدرة نقل بيانات متعددة بتردد 2.4 جيجاهيرتز و5 جيجاهيرتز في آن واحد، وبذلك يحصل كل جهاز متصل على أفضل جودة اتصال متوفرة. ويدعم الجهاز الجديد السرعة بما يصل إلى 2.5 جيجا بايت في الثانية، لتقديم دقة عرض 4K والتخلص من التقطعات التي تحدث في ألعاب الفيديو عالية الدقة. ومن خلال تقنية MU-MIMO، يمكن بث العرض لعدة أجهزة معاً في آن واحد، ما يوفر أوسع نطاق بث.
  • درع أمني متقدم: يحتوي على مزايا أمنية مشددة، تتابع جميع تحركات الشبكات التي تعبر من خلاله إلى شبكة المنزل بحثاً عن البرمجيات الخبيثة والفايروسات والرسائل الاحتيالية والاختراقات وغيرها الكثير. وفي حال تم رصد جهاز متصل يحتوي على ثغرات أو تهديدات أمنية، سيقوم Core بعزل الجهاز على الفور عن باقي الأجهزة ويضعه في شبكة منفصلة.
  • Security Score (رصيد أمني): يقدم Norton Core خاصية Security Score المصممة لمساعدة العملاء في إدارة أمن شبكاتهم المنزلية. وتعد هذه الخاصية بمثابة رصيد ائتماني لأمن الشبكة في المنزل. وسيتمكن المستخدم من فهم فعالية المزايا الأمنية في الشبكة والأجهزة على الفور، ويحصل أيضاً على نصائح مفيدة لتقوية ضبط الإعدادات الأمنية وتحسين الرصيد الأمني.
  • إدارة بسيطة وسهلة: يمكن للمستخدم إدارة ورصد الشبكة في المنزل بشكل مباشر من خلال جهازه المتحرك المتصل. وبلمسة واحدة ستعرض الصفحة الرئيسية الرصيد الأمني، وتظهر عدد التهديدات التي تم حظرها وعدد الأجهزة المتصلة حالياً في شبكة المنزل. ومن خلال التطبيق، سيتمكن المستخدم من تعديل إعدادات ضبط “واي فاي” من بُعد وحجب أي تحركات مشبوهة.
  • دخول آمن لأجهزة الضيوف: يمكن إعادة ضبط الشبكة بسهولة وتشكيل شبكة آمنة للضيف باتباع عدة خطوات سريعة. وللحصول على حماية إضافية، يمكن ضبط مدة استخدام جهاز الضيف للشبكة، وعند انتهاء المدة المحددة، لن يتمكن من الاتصال من جديد.
  • تحديثات إضافية: يحافظ راوتر Norton Core على جودته العالية ويستمر بمواكبة آخر التحديثات تلقائياً، ويحصل على أحدث المزايا والتحديثات الأمنية دون تعطيل جودة الاتصال.

 

التوافر

سيتوفر جهاز Norton Core بلونين: جرانيت رمادي وتيتانيوم ذهبي. وسيتم طرح Norton Core في أسواق الولايات المتحدة أولاً، ومن المقرر توسيع وصول المنتج ليصل إلى باقي أنحاء العالم في . عبر “الفلك” و “شرف دي جي” و”سوق دوت كوم” في دولة الإمارات، و”يونايتد إليكترونيكس” في المملكة العربية السعودية، و “الغانم – إكس سايت” في دولة الكويت.

وقال أنتوني فيرناندز من “الفلك”: “تمتلك نورتون سمعة وشهرة كبيرة في توفير حلول أمنية للمعلومات”، مضيفاً “نتطلع إلى هذه الشراكة مع نورتون وإلى توفير الراحة لعملائنا بعدما يتمتعون بحماية شبكاتهم المنزلية من الهجمات والتهديدات اليومية، بالإضافة إلى الاستفادة التي ستعود على عملائنا بعد استخدماهم لجهاز “نورتون كور” لما يوفره من سرعة عالية وأداء مرتفع، ما يضمن عمل الأجهزة واتصالها طوال الوقت، كل هذا داخل تصميم عصري مميز”.

وعلق نادر حسين، مدير خدمات المنتجات الذكية في “يونايتد أليكترونيكس – إكسرا”، “دائما ما كانت نوترون مرادف للحمياة وأمن المعلومات، ولهذا السبب نوفرها لعملائنا منتجات نورتون منذ وقت طويل، وللسبب نفسه نتطلع إلى دعم علاقاتنا، ليستفيد عملائنا منها باستخدام منتجات نوترون ذات السرعة العالية إلى شبكاتهم المنزلية والاستفادة من الخيارات العديدة التي ستمكنهم من إدارة شبكة الإنترنت المنزلية بسهولة والتحكم في المحتوى الذي يشاهده الاطفال من طريق تطبيق بسيط للهاتف الذكي، وهو ما يعني وقت أكثر للعائلة وجماية أكبر للأطفال”.

لتصلك آخر التحديثات وللطلب المسبق في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والكويت، ولتتعرف أكثر على المنتج يرجى زيارة uk.norton.com/core .