شحنات كل من هواوي “بي 9″ و”بي 9 بلس” تتجاوز 10 مليون هاتف

أعلنت شركة “هواوي” اليوم عن شحن أكثر من 10 ملايين هاتف ذكي من سلسلة P9 و P9 Plus إلى مختلف أرجاء العالم، لتصبح بذلك أول سلسلة هواتف من “هواوي” تسجل هذا العدد الضخم من الشحنات.

وبتحقيقها هذا الرقم القياسي، تضيف “هواوي” سجلاً آخراً إلى سجل شهرة منتجاتها وعلامتها التجارية، حيث سجّل P9 و P9 Plus نتائج لافتة في القطاع الرئيسي؛ ليبرهن بأن الاستثمارات التي تخصصها “هواوي” في الأسواق العالمية تحقق النتائج المرجوة منها.

اخترق الهاتفان الذكيان P9 و P9 Plus الأسواق العالمية للهواتف الذكية بسرعة كبيرة. فبعد ستة أسابيع فقط من إطلاق جهاز P9 ، تم شحن ما يزيد عن 26 مليون جهاز منه إلى مختلف دول العالم. وبمرور ثمانية أشهر فقط على طرحه، حصد هذا الهاتف الذكي أيضاً شهرة كبيرة وحاز على إعجاب الكثيرين.

تواصل “هواوي” اليوم توطيد مسيرة أعمالها في عالم الهواتف الذكية المتطورة. فخلال الربع الثالث من العام 2016، شحنت “هواوي” 33.59 مليون هاتف ذكي، أي بزيادة مقدارها 23% عن العام الماضي، تضمنت 44% منها الأجهزة متوسطة وحتى عالية المواصفات.

الجدير بالذكر أن حصة “هواوي” تزيد عن 15% في أسواق 30 دولة وعن 20% في 20 دولة. ووفقاً لنتائج التقارير المالية نصف السنوية للعام 2016، وصلت مبيعات مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك إلى 77.4 مليار يوان في النصف الأول من العام، أي بزيادة مقدارها 41% عن الفترة ذاتها من العام 2015. أما معدلات النمو في الأسواق خارج الصين، فقد تجاوزت معدلات النمو التي حققتها الشركة في منطقة الصين العظمى بمقدار 1.6 مرة.