تسريب تفاصيل هاتف ZenFone AR من أسوس بتقنية الواقع المعزز

Zenfone AR

كشفت شركة كوالكوم عن طريق الخطأ عن ما الذي كانت ستكشف عنه أسوس بعد يومين في مؤتمر CES وهو هاتف جديد يدعم الواقع المعزز تحت اسم ZenFone AR.




ونشرت كوالكوم على مدونتها الرسمية تدوينة كان من المفترض أن تنشر 4 يناير الجاري تتحدث عن جهاز أسوس ZenFone AR وهو أول هاتف يحمل معالج سناب دراغون 821 من كوالكوم ويدعم تقنيات الواقع المعزز أي مشروع Tango من قوقل وكذلك منصة الواقع الافتراضي Daydream ما يجعله الهاتف الذكي الأول من نوعه يدعم هذين المجالين معاً.

وتقول كوالكوم عبر تدوينتها أنه بواسطة هذا الهاتف والخوذة الخاصة به وقطعة التحكم سيمكن المستخدم أن يتجول ويستكشف عوالم جديدة مثل خدمة قوقل ستريت فيو وكأنه يتجول هناك بنفسه وكذلك يشاهد الأفلام في الواقع الافتراضي من يوتيوب و نتفلكس و خدمات أخرى مثل Hulu و HBO، ويستمر الترفيه مع ألعاب الواقع الافتراضي بما فيها Need for Speed وعشرات غيرها.

لم يكتفي الكشف بهذه المعلومات، بل وصلت إلى الصورة الصحفية الرسمية التي كشفها حساب @evleaks الشهير على تويتر. ونلاحظ من الصورة أن الهاتف يملك عدستين من الخلف مع مجموعة من الحساسات الخاصة بخدمة الواقع المعزز للتعرف على عمق المساحات وتقدير موقع المستخدم ضمن الغرفة وغيرها.

الجدير بالذكر أن هذا ليس أول هاتف يدعم مشروع تانغو بل سبقه Phab 2 Pro من لينوفو، لكنه يتميز بدعمه للواقع الافتراضي والمعزز معاً.

لم يبقى الكثير حتى ينطلق معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES والذي ستكشف فيه أسوس وغيرها من الشركات عن مجموعة كبيرة من المنتجات المتنوعة، حينها سنعرف باقي التفاصيل الرسمية عن هذا الهاتف المميز وسعره بالطبع. سنكون معكم في عالم التقنية بتغطية شاملة لكل جديد المعرض على صفحات الموقع.

المصدر