الأخبار

آبل ستخفض إنتاج آيفون 7 بنسبة 30%

iphone 7

يبدو أن مبيعات الآيفون 7 وصلت إلى ذروتها وبدأت تنخفض تدريجياً ما سيدفع آبل إلى تخفيض إنتاج الجهاز خلال الربع الأول من العام القادم بنسبة 30%.

هذا الإجراء من آبل ليس جديداً فقد سبق أن كشفت نفس الصحيفة اليابانية صاحبة خبر اليوم عن تخفيض إنتاج آيفون 6 إس و 6 إس بلس بنفس النسبة 30%.

عند إطلاق كل هاتف ذكي تضع الشركات المصنعة توقعات وخطط لحجم الطلب والإنتاج، ومن الطبيعي أن يكون الطلب مرتفعاً للغاية في الربع الأول لإطلاق الهاتف، أي ما بين سبتمبر وديسمبر، وبعدها يتراجع خلال يناير إلى مارس وذلك بسبب موسم العطلات الذي يحصل فيه المستخدم الذي ينوي شراء هاتف جديد على هاتفه بفضل التخفيضات.

تراجع إنتاج آيفون 7  – وغالباً ليس 7 بلس أيضاً – بنسبة 30% من شأنه أن ينعكس على رقم مبيعات وأرباح الشركة في الربع التالي مباشرة. والآن تعاني آبل من ثلاثة أرباع سنة متتالية تحقق فيها تراجعات بحجم مبيعات الآيفون.

وواجهت آبل مشاكل في تلبية الطلب الكبير على هاتف آيفون 7 بلس عند إطلاقه بسبب النقص في إنتاج حساسات الكاميرا الخاصة بالهاتف الذي يأتي بكاميرا مزدوجة مع إمكانيات محسنة تتيح له إلتقاط صور احترافية.

المتضرر الأكبر من خفض الإنتاج هذا هو الشركات الموردة لقطع ومكونات الآيفون مثل إل جي و شارب و سوني وغيرها التي تزود الشركة بالشاشات وشرائح المعالجات وحساسات الكاميرا، ستواجه جميعها انخفاض في المبيعات والأرباح ما سيدفعها للتوجه أكثر نحو شركات مصنعة أخرى للتعويض مثل الشركات الصينية كهواوي وغيرها.

المصدر

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى