برامج

أفضل تطبيقات أندرويد لا تستخدمها ((2))

التطبيقات الفورية

قبل أيام إستعرضنا لكم مجموعة أوليّة بأهم وأفضل التطبيقات التي يغفل عنها مستخدم الاندرويد، وأمر الإغفال طبيعي كون أن هناك أكثر من 1.5 مليون تطبيق من على متجر قوقل بلاي حسب آخر إحصائية رسميّة لعام 2015 والأمر هذه الأيام بدون أدنى شك تغيّر الرقم للأعلى، عمومًا نأتيكم اليوم بمجموعة أخرى من هذه التطبيقات نراها ذو فائدة كبيرة ولكن غير منتشرة بين جموع المستخدمين وأتت على النحو الآتي:

إقرأ أيضًا:أفضل تطبيقات أندرويد لا تستخدمها((1))

Light Flow

إن كان هاتفك الأندرويد يدعم خاصية LED فسيكون هذا التطبيق من ضمن التطبيقات المفضلة لديك، حيث يعمل على التحكم الكامل وتخصيص الإشعارات من حيث اللون والإهتزاز والرنين والوميض، وتخصيص لون كل إشعار على حدة حسب اللون الرئيسي للتطبيق، ويدعم ساعة أندرويد وير لوصول الإشعارات إليها، والعديد من مزايا التخصيص الجميلة.

Twitch

لمحبي بث الألعاب بشكل حي، خدمة Twitch الغنية عن التعريف والتي بدورها تسمح للمستخدمين بمشاهدة البث الحي للاعبين بالإضافة إلى التسجيلات المسبقة أيضًا، كما يمكن للمستخدم عبر التطبيق متابعة القنوات المهتم بها واستعراض الصفحات الشخصية، ويمكن تشغيل البث الحي بدقة 1080 بكسل، ناهيك عن ميزة الدردشة الحيّة، ويعتبر التطبيق المنافس الأول لتطبيقYouTube Gaming.

IFTTT

خدمة الأتمتة الشهيرة IFTTT التي تتيح لك استخدام الإنترنت بطريقة جديدة كليًا عن طريق إنشاء الأوامر والشروط لتنفيذ أفعال معينة عند تحقق الشروط، ويتيح تطبيق الخدمة الإطلاع على ” الوصفات ” المتوفرة في الموقع كما يسميها ومعرفة متى تم تفعيلها كما يمكنك البحث عن وصفة ما تناسبك قبل أن تشرع بإنشاء واحدة جديدة لو لم تجد طلبك، وتدعم خدمة الأتمتة IFTTT إنشاء شروط على مجموعة من كبرى خدمات وشركات الإنترنت مثل فيس بوك و تويتر و دروب بوكس و تمبلر و انستغرام و بوكيت و ايفرنوت وغيرها الكثير.

ويمكن استخدام الخدمة حسب الموقع الجغرافي للجهاز وتفعيل “وصفات ” معينة أو إلغاء تنشيط اخرى، مثلاً لو كنت في الجامعة يتم تفعيل وضعية الصامت وإلغاء عندما تكون في المنزل.

CamScanner

صاحب الفوائدة الجمّة، حيث بإمكان التطبيق مسح النصوص في الصورة وحفظه بصيغة PDF لمشاركته عبر مختلف تطبيقات التراسل أو إرساله إلى إحدى خدمات التخزين السحابي للوصول إليه في أي وقت ومكان، والمميز في التطبيق أن عملية المسح الضوئي تخرُج بنتائج عالية الدقة والجودة، ولذلك يعتبر الأفضل لمسح الفواتير والشيكات وأوراق الإمتحانات والمذكرات ,,إلخ.

Helium

تطبيق Helium على أندرويد لأخذ نسخة إحتياطية من بياناتك بدون روت

صاحب أدوات النسخ الإحتياطي لمجموع التطبيقات والبيانات والملفات على هاتفك الأندرويد وللتطبيق طريقتين للعمل أمّا بوجود الروت أو عدمه وكل طريقة لها نقاطها، الطريقة الأولى بدون روت وذلك عبر مساعدة جهاز الحاسوب بتحميل الإضافة منهنا، وبعد ذلك قم بتوصيل جهازك الأندرويد بجهازك الحاسوب عبر وصلة USB فقط.

اما الطريقة الثانية وهي عندما يكون لهاتفك صلاحيات الروت يُمكنك النسخ الإحتياطي على خدمات التخزين السحابي أمثال قوقل درايف ودروب بوكس وبوكس، كذلك على بطاقة الذاكرة الخارجية، وعملية إستعادة الملفات بدلًا من النسخ نقوم بنفس الخطوات لكن بالضغط على خيار الإستعادة.

Duolingo

أصبح تعلم لغة الآخرين غير مكلفة، وذلك بفضل التطبيقات الغنية والمفيدة جدًا، أحد أهم هذه التطبيقات هو تطبيق Duolingo الذي أساسًا يضع بين يديك تعلم الكثير من اللغات أهمها الانجليزية والفرنسية والإسبانية والتركية ,,إلخ “كتابة، نطقًا، قراءة” وذلك عبر طريقة تفاعلية شبيهة الألعاب، ومعه يمكنك تحديد مستواك والدخول بإختبارات ودروس لتكمل ما بدأت به.

Headspace

أحد تطبيقات الإسترخاء وإبعاد القلق عنك، حيث يُقدّم لك تمارين لمدة 10 أيام تتطلب من المُستخدم 10 دقائق فقط، الهدف منها المساعدة على الإسترخاء وقضاء وقت صحي وممتع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى