أنت بحاجة لنظارات سناب شات إن كنت من هؤلاء الأشخاص

بـ”130″ دولار فقط يمكنك شراء نظارات سناب شات الجديدة (Spectacles) لكن ليس السعر هو المشكلة، المشكلة الكبيرة هي صعوبة الحصول على هذه النظارات، فهي تباع فقط من خلال كبائن خاصة تتنقل من مكان إلى آخر داخل أمريكا، لكن الأمر لن يطول حتى يتم توسيع دائرة المبيعات ونشرها حتى يتسنى للجميع استخدامها، لكن السؤال هو: هل ستسمح الحكومات والأنظمة بدخول تلك النظارات إلى البلدان العربية؟

لا ندري فعلياً كيف سيكون الوضع في الدول العربية وتعامل الأنظمة مع نظارات سناب شات، قد تعتقد أنها خطرة على الأمن العام أو سبباً في انتهاك الخصوصية، قد تكون هذه الأسباب مقنعة نوعاً ما، لكن من الجهة الأخرى هنالك فوائد وحسنات لهذه النظارات، هنالك بعض الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من النظارات في نشاطهم عبر سناب شات، بل أنها سوف تسهل عليهم نشر الاسنابات المفيدة والنافعة، تعالوا نتعرف على هؤلاء الأشخاص الذين يحتاجون هذه النظارات أكثر من غيرهم.

أصحاب التغطيات السياحية

من الأشياء الجميلة التي نحبها في تطبيق سناب شات، هو أنك تسافر وأنت مكانك، أنت تسافر بعيون الآشخاص الآخرين الذين تتابعهم، فلقد أصبح السفر يحلو أكثر مع سناب شات، تجد الشخص -حتى وإن لم يكن من مشاهير سناب شات- لا يقاوم رغبة أخذ سنابات كثيرة أثناء رحلته وينشرها في حسابه، قد يتابعه الكثير أو القليل أو قد يتابعه أفراد أسرته وبعض أصدقائه فقط، ومع ذلك يحب أن يجعلهم “في الجو” ويتيح لهم مشاركته التجربة والاستمتاع بالمناظر الجميلة والأماكن الساحرة.

إذا كنت من أولائك الأشخاص، فهذه النظارات ستكون مناسبة لك تماماً، دع الهاتف يستريح في جيبك، وتجول في رحلاتك بشكل طبيعي، كلما عليك فعله هو لمسة بسطية على جانب النظارة لتبدأ بالتصوير، وماعلى رأسك إلا التجول في المحيط وستقوم النظارات بالباقي.

هواة الطبخ

كثيرة هي الحسابات النسائية -وأحياناً الرجالية- المهتمة بالطبخ وفنون إعداد الوجبات الشهية، تقدم تلك الحسابات خدمة شرح طرق التحضير عبر سناب شات، وما على المرأة العربية إلا الجلوس خلف شاشة الجوال والتركيز وحفظ المقادير وتعلم الخطوات، لكن المشكلة التي تواجه تلك السيدات اللآتي يقمن بالبث، هي أنهن مضطرات للطبخ بيدٍ واحدة.

مع هذه النظارات أختي الكريمة لن تكوني مضطرة للطبخ بيد واحدة وحمل الهاتف باليد الثانية، أو الخوف على الهاتف من السقوط داخل قدر الـ”معكرونة” فيتغير إسم الوجبة إلى “معكرونة برقائق الترانزستورات”، بل يمكن التركيز على إعداد الوجبات واستخدام كلتا اليدين والاعتماد على النظارات لإنهاء مهمة التصوير.

الحسابات التعليمية والتقنية

هنالك حسابات مهتمة بالتقنية وكل ما يخص الهواتف الذكية، فهي تعرض للمستخدم العربي أحدث التطبيقات وتعطيه بعض الشروحات والدروس القصيرة الخاصة بالتعامل مع الهاتف الذكي، لكن المشكلة أنه يجب توفر هاتفين اثنين عند تسجيل أي سنابه متعلقة بهذا الأمر، الأول يسجل ويرسل الاسنابات والآخر يستعمله الشخص لتطبيق الشرح عليه، فالهاتف الأول يصور مايتم في الهاتف الثاني.

نظارات سناب شات ستكون مفيدة عند شرح أي شيء متعلق بالهاتف الذكي، أو حتى لعمل السحوبات على الفائزين في الانستقرام مثلاً، لن تتخلى عن جهازك الأصلي، قم بما تريد القيام به عبره واترك للنظارات مهمة تصويره أثناء العمل.

تغطية الأحداث

قد يتواجد المرء في فعالية احتفالية أو ندوة ثقافية أو أي حدث يكون فيه مسرح للعرض، أو أشخاص يتحدثون ويلهمون الحضور، في تلك الأحداث والفعاليات نجد الكثير من الهواتف تعتلي الرؤوس وتحاول التصوير سواءً لالتقاط بعض المقاطع من أجل الاحتفاظ بها أو أحياناً لنشرها عبر حسابات التواصل الاجتماعية ومنها سناب شات.

وبدلاً من المشاركة في زحام الهواتف، كل ماعليك فعله هو لمسة بسيطة على جانب النظارة والتقاط سنابة في اللحظة المناسبة، ثم سنابة أخرى وثالثة ورابعة حتى تغطي أهم ما جاء في الحفل بدون أن تحمل هم رفع الهاتف والتصوير المستمر وتعكير صفو المشاهدة والاستمتاع.

عند التحدث والإلقاء

هل أنت متحدث لبق تعوَدَت قدماك على الصعود للمنابر والتحدث أمام الجمهور؟ إذا كنت كذلك، أو حتى اضطررت يوماً لإلقاء كلمة أمام أي جمهور كبيراً كان أم صغيراً، فحينها قد تفكر بتسجيل بعض الاسنابات وأنت على خشبة المسرح، طبعاً لن يكون من اللائق الانشغال بالتصوير أثناء تواجدك على المسرح، قد يكون أحد الحلول هو أن تطلب من شخص آخر تصويرك بعض المرات من أجل النشر في سناب شات، لكن المشكلة أنه لا يعلم متى هو الوقت المناسب للتصوير، ماهي الكلمة القوية التي تريد بثها ونشرها عبر حسابك، وفي هذه الحالة تكون النظارات حل مثالي.

أنت تعلم متى ستنطق الجملة القوية والمؤثرة أثناء الحديث، لذلك فبالإمكان لمس النظارة لتسجيل تلك الثوانِ المهمة أثناء حديثك من أجل بثها في حسابك ليشاهدها الآلاف من متابعيك، لن يتطلب التقاط الاسنابات تركيزاً خاصاً منك، يمكنك التركيز في أدائك واستخدام هذه النظارة في نفس الوقت بدون مشاكل.

لعل أغرب استخدامات هذه النظارات هو ماقام به الدكتور (شريف أحمد) عندما بث بعض المشاهد أثناء أداء عملية جراحية كي يستفيد منها طلاب الطب المتابعين له عبر حسابه:

وأخيراً … هل توافقني الرأي حول هذه الاستخدامات المفيدة لنظارات سناب شات؟ هل لديك أفكار أخرى يمكن استثمار هذه النظارات فيها؟ شاركنا مايدور في رأسك عبر التعليقات.