مقالات

عن العمل الحر أتحدث (1): خدمات التعليق الصوتي في خمسات

منصة خمسات ليست مفيدة لمقدمي الخدمات فقط، لكنها ذات فائدة كبيرة لكل صاحب عمل أو مشروع يبحث عن أشخاص محترفين أو متفرغين من أجل توظيفهم لأداء بعض الأعمال البسيطة أو المتوسطة، فإذا كنت رائد أعمال ولديك مشروع تعمل على إظهاره للنور، فأنت قادر على إنجاز الكثير من الأعمال دون الإضطرار لتوظيف أشخاص بدوام ثابت ودون حمل هم المكاتب والتراخيص، ماعليك إلا الاستفادة من منصات العمل عن بعد مثل منصة “خمسات“.

خمسات فيه طيف واسع من الخدمات الصغيرة التي يمكن إنجازها عن بعد، وأحياناً خدمات متوسطة قد تتطلب أيام من العمل المتواصل، فالمنصة لا تقيد التعامل بالـ(خمسة) دولار فقط، بل يمكن رفع سعر الخدمة بمضاعفات الخمسة حتى 50 دولار، لذلك سوف تجد العديد من الخدمات الجيدة ومتوسطة الحجم وذات الجودة العالية كذلك.

خدمات التعليق الصوتي

لي العديد من التعاملات عبر موقع خمسات، أنا عميل في خمسات من جهة المستفيد من الخدمة وليس من جهة عرض الخدمات، حيث أحتاج بين الفينة والأخرى إلى من يؤدي لي بعض المهام التي أحتاجها في إطار عملي، والتي قد لا أجد الوقت الكافي لإنجازها أو لأني غير محترف في أدائها لذلك أتوجه إلى المحترفين في هذا المجال عبر منصة خمسات.

من الخدمات التي طلبتها أكثر من مرة عبر خمسات والتي كان من الصعب الحصول عليها دون هذه المنصة، هي خدمات التعليق الصوتي (Voice Over)، فهذا النوع من الخدمات يتطلب موهبة فطرية لا تجدها عند جميع الناس، كما أنها تتطلب معدات خاصة كي يتم إنجاز الأمر بشكل احترافي (مايكروفون احترافي وغرفة أو صندوق لعزل الصوت…الخ).

التعليق الصوتي أمر مهم وخاصة مع تنامي استخدام الوسائط المتعددة في التسويق وصناعة المحتوى، وأخص بالذكر الفيديوهات التي نقوم بنشرها في شبكات التواصل الاجتماعية، لا يقتصر الأمر على شركات الإنتاج المرئي الكبرى، فتلك لها موظفون خاصون يعملون لصالحها، لكن حتى أي شخص عادي له مساهمات في النشر الرقمي أو رائد أعمال، فهو قد يحتاج إلى خدمة (التعليق الصوتي) لإنتاج فيديو دعائي عن مشروعه أو خدمته أو ربما لإنتاج بعض الدروس والفيديوهات التعليمية المتعلقة بنشاطه واهتمامه.

التعليق الصوتي في خمسات

عندما تحاول البحث عن خدمات التعليق الصوتي في خمسات، سوف تنصدم بجودة وتعدد الخدمات التي سوف تجدها عند البحث داخل المنصة، وفي الغالب سوف تجد نماذج وعينات لأصوات الأشخاص المقدمين للخدمة بحيث يمكنك الاستماع لها والتأكد بنفسك من جودتها، وقد تحتار وأنت تتفصح تلك الخدمات المتعددة، فكل واحدة أفضل من الاخرى.

الأسعار في متناول الجميع، في الغالب سوف تجد تسجيلاً لمدة دقيقة أو عدد 100 كلمة بسعر 5 دولار فقط، الأمور محسوبة، لن يكون هنالك اختلاف وتعدد وجهات نظر لأن الأمور واضحة من البداية، قد يوفر مقدم الخدمة بعض الخيارات الأخرى مثل اختيار طريقة الإلقاء وإضافة بعض الخدمات التابعة مقابل زيادة في السعر (مثل اضافة مؤثرات صوتية أومونتاج فيديو للعمل النهائي)، وفي الأخير سيخرج العميل وهو راضٍ عن الخدمة وعن مقدم الخدمة.

700 خدمة مباعة

بعبارة قصيرة يعرف الأخ (أحمد الجربي) نفسه في صفحته الشخصية في خمسات، كلمات معدودة يخبرك فيها أنه يضع 10 سنوات من الخبرة في مجال (التعليق الصوتي) بين يديك، أما الخدمات، فليس هنالك سوى خدمة واحدة فقط، خدمة واحدة نالت استحسان العملاء ورضاهم، فنسبة الرضى هي 100% ، لكن ما سيلفت انتباهك ويثير دهشتك هو عدد الخدمات المباعة، ستتفاجأ أن هنالك 771 خدمة قد تم بيعها عبر خمسات من قبل الأخ أحمد في مجال التعليق الصوتي -في الغالب-.

لقد نالت خدمته الخاصة بالتعليق الصوتي شهرة واسعة عبر منصة “خمسات”، نعم هنالك الكثير من الخدمات المشابهة والجيدة ومعظمها يعمل بشكل جيد في خمسات، لكن خدمة الأخ أحمد هي الأولى في مجالها والأكثر مبيعاً، فما هو السبب يا ترى.

الجودة والإتقان، الأمر بسيط والمعادلة سهلة، كل ما عليك فعله للنجاح عبر منصات العمل الحر هو أن تكون متقن للعمل الذي تقوم به، لذلك البداية ليست عبر منصة خمسات أو غيرها من المنصات، البداية عبر رحتلك التعليمية لاحتراف المجال الذي تعمل فيه، التعلم المستمر والتجربة والعمل التطوعي حتى تصقل مهاراتك أكثر، النجاح في الأصل مبني على أعمدة وقواعد متينة، تلك القواعد هي المعرفة والمهارة.

فُرص كثيرة

إنها فرص في كلا الجهتين ولكلا الفئتين، لكسب المال عبر العمل الحر (عبر تقديم الخدمات) وكذلك لإنجاز الأعمال والمهام (عبر طلب الخدمات) وأنا هنا في هذه المقالة أركز أكثر على الجانب الثاني، الاستفادة من الطيف الواسع من الخدمات المعروضة في خمسات، والاستفادة من الكفاءات العربية الجيدة التي تمد لك يدها لمساعدتك في إنجاز أعمالك بأسعار في متناول الجميع، مطلوب منك فقط أن تحسن البحث كي تصل إلى الأشخاص الجيدين والخدمات المميزة وتبدأ في التعامل معهم لتحصل على نتائج ترضيك.

لنا لقاء آخر ان شاء الله في إطار هذه السلسلة، ففي المقالة القادمة سوف نتحدث عن أهم النصائح والتلميحات التي تساعدك لتحقيق أفضل استفادة من خمسات والوصول لأفضل الخدمات وأكثرها جودة،، فكونوا بالقرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى