هوندا في محادثات مع قوقل لاستخدام تقنيتها للسيارات ذاتية القيادة

google waymo - سيارات ذاتية القيادة

أيام قليلة تفصلنا عن إعلان قوقل إنشاء قسم جديد للسيارات ذاتية القيادة يحمل الاسم Waymo، لينضم بذلك إلى سلسلة الشركات الموجودة تحت مظلة ألفابت، وبالرغم من حديث عهد التقنية إلّا أنّ بعض شركات السيارات بدأت بالمفاوضات مع قوقل بالفعل لترخيص هذه التقنيات على سياراتها.




ومن أولى الشركات التي اتخذت قرار التفاوض مع قوقل هي شركة هوندا اليابانية، حيث تُشير آخر التقارير إلى إجرائها مباحثات مع الأمريكية لاستخدام تقنياتها ذاتية القيادة على سيارات هوندا، وجدير بالذكر أنّ هوندا نفسها تعمل على تقنيات ذاتية القيادة من المفترض أن تكون جاهزة في 2020 لكن الشركة كانت واضحة في استخدام تقنيات قوقل بأنّها “نهج تقني مختلف”.

بالطبع وجود مباحثات لا يعني بالضرورة التوصُّل إلى اتفاق، لذا لا تتوقع قيادة سيارة هوندا سيفيك ذاتية القيادة قبل أعوام من الآن.

من جانب آخر، تختبر الكثير من الشركات إمكانية تقنية السيارات ذاتية القيادة، وأغلبها شركات ألمانية وأمريكية مع بعض الاختبارات من شركة كيا الكورية على استحياء، كما أنّ آبل ذاتها تُطوّر هذه التقنية بشكل سرّي في معاملها.

هذا وتعتبر شركة تيسلا الأمريكية للسيارات هي الرائدة في هذا المجال واستطاعت طرح موديلات تعمل بهذه التقنية في الأسواق بالفعل، مع التحفُّظ على لفظ ذاتية القيادة حيث أنّها تعتبر نصف ذاتية.

المصدر