نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR تدعم يوتيوب

لاحظ عدد من المستخدمين أن تحديث جديد لتطبيق يوتيوب جلب دعم نظارة الواقع الافتراضي من سوني PlayStation VR، هذا يعني لو كنت تملك النظارة سيمكنك من مشاهدة مقاطع الفيديو بالواقع الافتراضي من يوتيوب.

سابقاً كان على أصحاب النظارة استخدام تطبيقات فيديو خاصة بالواقع الافتراضي لمشاهدة المحتوى الخاص بهم، كما كان بإمكان المستخدمين تحميل مقاطع الواقع الافتراضي التي بحوزتهم لمشاهدتها عن طريق تلك التطبيقات. الآن مع دعم يوتيوب عبر الإصدار 1.09 أصبح بإمكان المستخدمين الوصول لمكتبة ضخمة من الفيديوهات التي تعمل بالواقع الافتراضي وهو دفعة كبيرة لمستخدمي النظارة وكذلك لموقع الفيديوهات الأضخم.

ولو حصلت على التحديث رقم 1.09 فإنك ستلاحظ عند فتح تطبيق يوتيوب على النظارة فهو يخبرك إن كنت تريد تشغيل الوضعية الطبيعية من الفيديوهات، أم وضعية الواقع الافتراضي الخاصة بنظارة بلايستيشن. هذا التحديث لم يرسل رسمياً بعد للجميع وهو تدريجي، بالتالي لو كان لديك الإصدار الأقدم 1.08 فإنك لازلت عالقاً مع الفيديوهات العادية.

يذكر أن سوني حدثت أجهزة بلايستيشن 4 لتدعم النظارة في اكتوبر الماضي وذلك حتى يمكن المستخدمين من مشاهدة الصور والفيديوهات بتقنية الواقع الافتراضي على مدار 360 درجة مع دعم لجودة الصوت العالية بنسق FLAC.

المصدر