الأخبار

سامسونج قد تُصبح المزود الحصري لشاشات iPhone 8

سامسونج

منذ فترة وهناك شائعات عن هاتف آبل القادم iPhone 8، حيث تُشير التقارير إلى أنّ الشركة الأمريكية ستعتمد في هذا الإصدار على تقنية شاشات OLED بدلًا من تقنية LCD التي استخدمتها الشركة في الإصدارات السابقة من هاتفها الرائد، كما ذكرت تقارير لاحقة أنّ سامسونج ستكون واحدة من الشركات المزودة لهذه الشاشات.

لكن اليوم نحن مع تقرير جديد يأتي من كوريا الجنوبية ويزعم أنّ سامسونج ستكون المزود الحصري لشاشات iPhone 8 المزودة بتقنية OLED، وجدير بالذكر أنّ سامسونج تكاد تحتكر سوق شاشات الهواتف الذكية من هذا النوع بالفعل، حيث تستحوذ على نسبة تزيد عن 95 بالمئة تقريبًا.

لا يوجد أي شركة أخرى تقريبًا تستطيع إنتاج شاشات OLED المنحنية بالكم الذي تُنتجه سامسونج، ومع توقعات آبل بمبيعات كبيرة على الجيل الجديد من هاتفها الذكي ربما كان الاعتماد على سامسونج لملاقاة حجم الطلب المُتوقع.

من جانب آخر، تنوي كلًا من LG Display و Japan Display منافسة سامسونج في هذا السوق عبر فتح خطوط إنتاج خاصة بتقنية شاشات OLED، لكن بالطبع ستحتاج الشركتين إلى الكثير من الوقت حتى يُمكنهم إنتاج كم كبير ينافس سامسونج في السوق وبنفس الجودة.

هذا ويُعتبر قسم سامسونج للإلكترونيات العميل الأكبر لقسم Samsung Display حيث تعتمد الشركة على تقنية OLED في هواتفها الذكية الرائدة، مثل Galaxy S7 و Galaxy Note 7 قبل سحبه من الأسواق.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى