تيليغرام تقدم مزايا جديدة في منصة التدوين Telegraph

telegraph

فاجئتنا تيليغرام الشهر الماضي بإطلاق خدمة تدوين بسيطة للغاية تدعى Telegraph، وكالعادة مع إطلاق الخدمات المبسطة، المزيد من المزايا تأتي لاحقاً، وها هي تقدم اليوم واجهة برمجية وإمكانية التعامل مع تسجيل الدخول والتعديل وغيرها.

لو أردت تعديل مقالة كتبتها سابقاً، أو البقاء متصلاً بالخدمة عن طريق حسابك بدون الحاجة لإدخال اسمك ورابط ملفك الشخصي تحت كل مقالة جديدة تكتبها، الآن هناك بوت رسمي للخدمة يساعدك في ذلك.

بوت @Telegraph يتيح للمستخدمين تسجيل الدخول وإدارة مقالاتهم عبر أي جهاز يرغبون به، سواء أكانت ذلك من الويب أو الهواتف الذكية. كما يقدم البوت إحصائيات بعدد مرات القراءة لأي مقالة أو تدوينة تم إنشائها ونشرها عبر الخدمة، كل ما عليك فعله هو إرسال رابط المقالة للبوت ليعطيك عدد القراءات.

ولو كتبت عدة مقالات عبر الخدمة عن طريق عدة أجهزة، فإن البوت يساعدك أيضاً على توحيدها لتكون عبر جهاز واحد من خلال الضغط على زر Log in on this device وبعدها كل المقالات المكتوبة مسبقاً بمتصفحات أجهزة مختلفة، ستضاف إلى حسابك على تيليغراف.

ولمطوري البوتات خبر سعيد حيث أن الخدمة لا تقتصر فقط على مستخدمي تطبيق تيليغرام للمحادثة، بل عن طريق فتح الواجهة البرمجية للخدمة، يمكن لأي مطور إنشاء بوت مثل @Telegraph لأي منصة وحتى يمكنه وضع واجهته الخاصة لو لم تعجبه البساطة الشديدة في تيليغراف، للإطلاع على التوثيق من هنا.

هذا ما أرادت تيليغرام أن تختم به فيما يخص خدمتها للتدوين والكتابة. من المثير للإهتمام أن تيليغرام تواصل تدعيم خدمتها للدردشة بالعديد من المزايا على الرغم من منافسة واتساب ومسنجر فيس بوك. في حين أن مسنجر فيس بوك يركز فقط على تقليد سناب شات، يذهب تيليغرام ليتيح مزايا ترفع من إمكانيات الإنتاجية في التطبيق وأداء الكثير من المهام ليس مجرد الدردشة.

المصدر