انستغرام يتيح إضافة ملصقات ذكية للقصة وتنزيلها على الهاتف والمزيد


قدمت انستغرام تحديث جديد يشمل عدة نواح بما فيها الملصقات الذكية التفاعلية، حفظ قصة اليوم بالكامل كمقطع فيديو على الهاتف، إضافة عدد غير محدود من النصوص، وأخيراً وضعية “hands-free” في تسجيل الفيديو.

تحديث جديد على قصص انستغرام أتاحت إضافة الملصقات مع لمسة من الذكاء الصنعي بحيث تكون ملصقات مخصصة حسب البلد او الطقس وقريباً ملصقات العطلات وأعياد رأس السنة.

الآن يمكن للمستخدمين إضافة الملصقات إلى القصص التي ينشرونها، كما يمكن البحث أو اختيار واحد من الملصقات التي تنشر معلومات عن الموقع الجغرافي للمستخدم أو حالة الطقس أو التوقيت الخاص به. وعند عرض تلك الملصقات على القصص يمكن للمشاهدين الضغط عليها لمعرفة التفاصيل.

لعل الميزة الأهم في هذا التحديث إمكانية تسجيل كامل القصص التي تم نشرها في اليوم السابق على شكل فيديو واحد يتم تنزيله على الجهاز بحيث يمكن بعدها رفعه على إحدى خدمات الفيديو مثل يوتيوب أو الاحتفاظ به.

ولو كنت من محبي الكتابة على الصور ومقاطع الفيديو في القصص، الآن يمكنك إضافة عدد لا محدود من الكلمات من خلال الضغط على زر النص لإضافة المزيد من ثم اختيار المحاذاة. وبفضل أداة جديدة سيتم إلتفاف النص المكتوب تلقائياً ما يتيح تغيير حجمه.

وأخيراً لم تعد مضطراً للضغط المستمر على زر التسجيل لتسجيل الفيديو، مع وضعية “hands-free” يمكنك الضغط لمرة واحدة ويبدأ التسجيل ويستمر كذلك حتى إعادة الضغط على زر الإيقاف، أو انتهاء المدة.

التحديث متاح تدريجياً على أندرويد و iOS.

المصدر