أفضل 10 دول في العالم من حيث سرعة الإنترنت – تقرير

نشرت شركة أكامي تقريرًا جديدة عن الدول ذات أسرع إنترنت في العالم خلال الربع الثالث من عام 2016. وتبيَّن من خلاله أن كوريا الجنوبية هي من تصدَّر في القمة، بمتوسط سرعة قدرها 26.3 ميجابت في الثانية.

كما تلاحظ أن المتوسط العالمي لسرعة الإنترنت هو 6.3 ميجابت في الثانية فقط. وعلى الرغم من كونه يبدو منخفضًا، إلا أنه بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الجاري؛ ارتفع بنسبة 2.3%.

وكانت المملكة في المركز الـ 93، مع متوسط 4.9 ميجابت في الثانية. لكن من جانبٍ آخر، هناك زيادة في سرعة الإنترنت عن الربع السابق بنسبة 3.7%. أمَّا في المقارنة السنوية؛ فإن الزيادة أكبر بنسبة 56%.

يُعَدُّ وجود كوريا الجنوبية على القمة أمرًا لا يثير العجب؛ لأنه حصاد 20 عامًا من العمل والتركيز على هذا المجال. فمنذ عام 1990؛ أعطت الحكومة الكورية الجنوبية دفعة كبيرة للأمام من أجل إنشاء بنية تحتية قوية لإنترنت عالي السرعة.

وكذلك وضعت كوريا الجنوبية لوائح وضوابط معينة للحفاظ على وجود سوق تنافسي واسع بين مزودي خدمات الإنترنت. بالإضافة إلى تشجيعها للمواطنين على شراء أجهزة الكمبيوتر واستخدام الإنترنت عالي السرعة، بل ودعمت ذوي الدخل المنخفض لاستخدام السرعات العالية. العامل الثاني لاحتلال كوريا الجنوبية للمرتبة الأولى هو الكثافة السكانية المرتفعة، فهناك أكثر من 80% من المواطنين يعيشون في المناطق الحضرية.

من يرغب في الاطلاع على التقرير كاملًا؛ يمكن تحميله عبر هذا الرابط.

المصدر: Quartz