بطارية نوت 8 ستكون من صنع إل جي

لن تخاطر سامسونج إطلاقاً مع نوت القادم خاصة فيما يتعلق ببطاريته لذا قررت اللجوء لمورد خارجي بدلاً من الاعتماد على البطاريات من تصنيعها. تقارير جديدة تفيد بأن سامسونج ستشتري البطاريات من شركة إل جي.

لاتزال الشركتان تفاوضان حول هذه الصفقة ولم يتم الوصول إلى قرار نهائي بعد لكنها على الأرجح أن تتم الصفقة ليكون بذلك جالكسي نوت 8 أول هاتف من سامسونج يحمل بطاريات من شركة منافسة وهي إل جي.

تملك إل جي شركة فرعية متخصصة بالكيماويات وتنتج البطاريات وتستخدمها في هواتفها وكذلك في الآيفون، ولن تكون المزود الوحيد لبطاريات هواتف سامسونج حيث هناك أيضاً شركتي SDI التابعة لسامسونج و ATL الصينية، لكن فيما يتعلق بنوت 8 فإن سامسونج لن تستخدم بطاريات من صنعها.

انتهت سامسونج مؤخراً من التحقيقات حول معرفة السبب الحقيقي لمشكلة احتراق نوت 7، ومع أن الشركة لم تكشف رسمياً تقريرها حول السبب، إلا أن مصادر خارجية أكدت أن سبب المشكلة لم يكن في البطارية بحد ذاتها إنما بالتصميم الداخلي للهاتف، وهذا ما يبرر عودة الهواتف للإحتراق حتى بعد تغيير البطاريات عند استدعاء الهاتف.

الجدير بالذكر أن سامسونج نادراً ما تورّد مكونات لأجهزتها من شركة إل جي، لكنها عقدت صفقت معها لتوريد شاشات الكريستال السائل لأجهزة التلفاز بعد إعلان شارب المورد السابق عن إيقاف الإنتاج العام المقبل.

المصدر