تويتر طوّرت تطبيق تراسل خاص بها لكنها أوقفته

لطالما كنا نتسائل لماذا لا تقدم تويتر تطبيق خاص بالتراسل لاسيما بعد أن استثمرت الكثير من الجهد والوقت والمال في تحسين ميزة الرسائل الخاصة. يبدو أن هذا ما كان سيحصل فعلاً حيث طوّرت الشبكة الاجتماعية تطبيق للتراسل لكنها لم تطلقه.

علم موقع BuzzFeed أن تويتر أمضت أكثر من عام في تطوير تطبيق تراسل كانت تستهدف من خلاله الدول النامية ذات الإتصالات الضعيفة، لكنه لم يرى النور. واستخدمت تويتر مركز للهندسة خاص بها في الهند وكان التطبيق يقدم في واجهة واحدة إمكانية عرض التغريدات والرسائل الخاصة.

وكانت لتويتر وجهة نظر مختلفة في استخدام تطبيقها ليس للتواصل بين الأصدقاء كأي تطبيق دردشة، إنما لدفع المستخدمين للنقاش حول موضوعات معينة. مثلاً تغريدة تتحدث عن خبر سياسي أو رياضي يمكن تحويلها إلى مجموعة نقاش خاصة.

وعملت تويتر بالفعل على تقديم عدة مزايا منها إمكانية اشتراك المستخدم في حسابات معينة بحيث يتم إرسال تغريداتها تلقائياً إلى مجموعات المحادثة. مثلاً يمكن إنشاء مجموعة لمشجعي فريق رياضي معين وربطها مع حساب الفريق الرسمي على تويتر.

ولا تملك تويتر عدد مستخدمين كبير في الهند، بحسب مصادر خارجية غير رسمية لديها فقط 31 مليون على أندرويد وآيفون. يبدو أن الشبكة الاجتماعية كانت تهدف لرفع النمو والتفاعل لديها عبر هذا التطبيق وكانت الهند البوابة الأولى ليتوسع لاحقاً إلى المزيد من الدول الصاعدة كالبرازيل وأندونيسيا وغيرها.

بالنتيجة وبعد عدة اختبارات أجرتها تويتر على التطبيق ورصد ردود أفعال المستخدمين، لم يعجب التطبيق العدد الكافي من المستخدمين، وقررت تويتر إلغائه وتسريح 20 موظف عمل عليه.

المصدر