فيسبوك تطلق “بوابة الآباء” لمساعدتهم في حماية أبنائهم على الإنترنت

أطلقت فيسبوك يوم أمس “بوابة الآباء”، التي من شأنها أن توفر للآباء والأمهات الجديد من الموارد والمعلومات، التي تساعدهم لحماية أطفالهم على شبكة الإنترنت، وبشكل أكثر تحديدًا، على الشبكة الاجتماعية نفسها.

أتت الفكرة بعدما لاحظ فريق عمل فيسبوك أن العديد من المستخدمين يرسلون لطلب المشورة بشأن إبقاء أطفالهم آمنين على شبكة الإنترنت. لهذا السبب تم توسعة مركز السلامة التابع لها، مع قسم جديد يحتوي على النصائح والموارد، التي صُمِّمَت خصِّيصًا لهذا الغرض.

وتوضِّح الشبكة الاجتماعية “قد تكون مهمة الآباء في تربية أبنائهم مهمة صعبة. ونحن نعلم أنه قد تجول بخاطر الآباء العديد من الأسئلة عن فيسبوك. وسواء كان لديك حساب شخصي أو كان لدى طفلك المراهق حساب على فيسبوك، فقد وفرنا لك بعض الروابط والنصائح والإرشادات المفيدة لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من تجربتك ومساعدة طفلك على خوض تجربته. ونأمل في أن تحقق الاستفادة المرجوة من الموارد التالية”.

تتضمن بوابة الآباء أدلة تسمح للوالديْنِ بفهمٍ أفضل لكيفية عمل الفيسبوك، مع نصائح للاعتناء بالأبناء، فضلًا عن نصائح خبراء الأمان على الإنترنت. تتوافر البوابة في نحو 50 لغة، بما في ذلك اللغة العربية.

المصدر: بوابة الآباء