قوقل بلاي يختبر طريقة جديدة بعرض مقترحات البحث

مقترحات بحث غوغل بلاي

حالياً عندما تكتب كلمة في شريط البحث ضمن متجر قوقل بلاي فإنه يقترح عليك أسماء تطبيقات تتعلق بكلمة البحث، لكن ماذا لو كنت لا تعرف تطبيق معين تريد تحميله إنما تبحث عن تطبيق يؤدي وظيفة محددة، كيف تفعل ذلك؟.

قوقل بلاي يعمل على تسهيل هذه المهمة من خلال عرض مقترحات البحث بشكل أفضل من السابق. فلو بحثت عن كلمة مفتاحية مثل screen record أي للحصول على تطبيق لتسجيل الشاشة، فإنه تظهر مقترحات فرعية مثل no root أي تطبيقات تسجيل شاشة ولا تحتاج لصلاحيات الروت، أو audio أي تطبيق لتسجيل الشاشة مع تسجيل الصوت للتعليق، أو game أي تطبيق لتسجيل الشاشة ضمن الألعاب وغيرها.

مثال آخر عند البحث عن كلمة wallpapers للخلفيات فإن هناك تصنيفات فرعية مثل live للخلفيات الحية و 3d للخلفيات ثلاثية الأبعاد وغيرها.

الفكرة من هذه الطريقة الجديدة أن المتجر سيصبح منظم أكثر من السابق بحيث بدلاً من عرض مجموعة تطبيقات تتعلق بالكلمة المفتاحية، ستظهر فقط التطبيقات التي تقدم الوظيفة المحددة التي تريدها. هذا التنظيم الجيد سيساعدك على تجنب إضاعة الوقت في تنزيل تطبيقات لا تؤدي الوظيفة التي تريدها بدقة، وكذلك سيعطي صورة أفضل عن التطبيقات من خلال دقة عدد مرات التنزيلات الحقيقية في صفحة التطبيق.

كما هي العادة، هذا اختبار ظهر لعدد من المستخدمين، لا يوجد ما يؤكد أنه سيطبق رسمياً للجميع لاحقاً.

المصدر