شاومي تطلق سكوتر كهربائي قابل للطي بسعر 288 دولار

من بين التخمينات حول ما ستطلقه شاومي اليوم، كان البعض يرى أن الشركة ستطلق سيارة كهربائية ذكية، بينما البعض الآخر توقع أنه سكوتر كهربائي، وذلك بحسب ما أشارت إليه دعوات مؤتمر الإطلاق أن المنتج من شأنه أن يحتوي على نظام الفرامل ABS، ومحرك، وأمور أخرى.

لكن في نهاية الأمر أطلقت الشركة “مي إلكتريك سكوتر”، وهو سكوتر يعمل بالطاقة الكهربائية، ويعمل لما يصل إلى 30 كيلو مترًا مع شحنة البطارية الواحدة. يزن سكوتر شاومي الجديد 12.5 كجم، كما أنه قابل للطيّ، ومتوافر في لونين، الأبيض، والأسود.

وتشير المصادر أن سرعة “مي إلكتريك سكوتر” يمكن أن تصل إلى 25 كم/ساعة، كما يتميز بوجود كشاف أمامي LED، وموتور قوته 250 وات وبحدّ أقصى 500 وات. أمَّا نظام الفرامل المزدوجة، فإنه العجلة الأمامية تحتوي على نظام منع الانغلاق E-ABS، بينما تستخدم الفرامل الخلفية المكابح الميكانيكية.

يمكن لمستخدمي سكوتر شاومي إقران الجهاز مع التطبيق الخاص به على هواتفهم باستخدام البلوتوث، لحفظ المعلومات والوصول إليها، وهي تتعلق بعاداتهم للركوب، ومعدل السرعة، ومقدار الشحن المتبقي، وخلافه من البيانات المهمة الأخرى.

وفيما يتعلق بالأسعار، يتم بيع مي إلكتريك سكوتر بما يُعادل 288 دولار، على أن يتوافر للشراء ابتداءً من يوم 15 ديسمبر في الصين فقط. ولا يبدو أن شاومي تخطط لبيعه في أي دولة أخرى، على الأقل في الوقت الحالي.

المصدر: Ubergizmo