الأخبار

آبل تطلق تحديث iOS 10.2 مع رموز تعبيرية جديدة والمزيد

التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS أصبح جاهزاً وبدأت آبل بإرساله للأجهزة المتوافقة معه والذي يحمل الرقم iOS 10.2. هذا ثاني تحديث رئيسي لنظام iOS 10 منذ إطلاقه في سبتمبر الماضي.

ومن أبرز الأشياء الجديدة في هذا التطبيق تطبيق جديد للتلفاز بإسم TV والذي يساعد المستخدمين على استكشاف قنوات التلفاز والمسلسلات والأفلام. وبالإضافة لذلك الآن هناك ميزة تسجيل الدخول لمرة واحدة وهي لمشتركي خدمات الكيبل التلفزيوني وتدعم عدة خدمات شهيرة.

ثانياً هناك حزمة من الرموز التعبيرية الجديدة التي تقدم وجه المهرج ووجه الثعلب والسيلفي والكروسان وغيرها أكثر من مئة رمز تعبيري جديد مع مراعاة التنوع الذكوري والأنثوي في رموز المهن. كما حصلت بعض الرموز التعبيرية الحالية على تصميم جديد وإضافة تفاصيل لتبدو واقعية أكثر.

ومع iOS 10.2 أصبح هناك خلفية شاشة جديدة مع تعديلات في خيارات التصنيف وتغييرات في أزرار تطبيق الموسيقى مع تأثيرات شاشة جديدة وخيار للحفاظ على إعدادات الكاميرا وإضافة قسم المقالات المحفوظة إلى تطبيق الأخبار والتلفاز وغيرها.

ولمستخدمي ميزة الصور الحية الآن أصبحت تقدم استقرار ضد الاهتزاز أفضل مع سرعة إلتقاط أعلى ودقة أفضل في تجميع الصور المتشابهة لنفس الشخص ضمن ألبوم العائلة. كما أصلحت آبل مشكلة كانت تقوم بتوليد صور ذكريات من لقطات شاشة أو صور ليست لأشخاص. وأخيراً هناك دعم إضافي لصور RAW.

هذا ليس كل شيء بل هناك إضافة له عدد من التحسينات وإصلاح المشاكل في الأداء ضمن عدة خدمات. كما هي العادة سيصلك التحديث عبر الهواء وينصح بأخذ نسخة احتياطية من البيانات تجنباً لوقوع أية مشاكل أثناء التحديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى