مايكروسوفت وإنتل تعملان على تطوير “كورتانا” ليسمعك من مسافة بعيدة

قررت مايكروسوفت وإنتل تطوير كورتانا – المساعد الصوتي الخاص بنظام ويندوز 10 -؛ ليسمح للمستخدم إجراء الأوامر الصوتية عند الصياح، أي الأمر لن يحتاج أن يكون المستخدم على مقربةٍ من الجهاز لاستخدام كورتانا.

وقال نافين شينوي – نائب الرئيس ومدير عام مجموعة إنتل لحوسبة العملاء في إنتل – “ستتمكن قريبًا من التحدث إلى كمبيوترك من بعيد؛ للوصول إلى جميع المعلومات التي تحتاجها في سحابة”.

وعلى الرغم من التجارب التي تنطوي على التقنية، إلا أنه ليس من المعروف إلى الآن أقصى مسافة يحتاجها الكمبيوتر لفهم الأمر الصوتي، فيجب أن يكون الصوت مرتفعًا بما فيه الكفاية حتى يصل إلى ميكروفون الكمبيوتر وفهم الأمر لتطبيقه بعد ذلك.

لدى أمازون تقنية مشابهة للغاية لتلك الميزة في إيكو، حيث يسمح الأخير برفع صوتك قليلًا حتى يفهم الجهاز ما تريد، سواء كان سؤالك عن الطقس، أو تشغيل مقطع، أو قراءة البريد الإلكتروني، أو ما شابه من تلك الأمور.

ونرى سعي مايكروسوفت وإنتل لتجهيز كورتانا لمستقبلٍ معين من التكنولوجيا، ألا وهو عصر إنترنت الأشياء، فإن الأوامر الصوتية ستكون مثالية لمن سيملكون منازلًا ذكية ويعطون أوامر صوتية وهم جالسون مثلًا على الأريكة.

المصدر: PCWorld