فيس بوك تسمح برفع مقاطع الفيديو بالدقة العالية وتنزيلها على أندرويد

تحديثات كبيرة من فيس بوك قادمة فيما يتعلق بالفيديو والصور تشمل رفع الفيديوهات بالجودة العالية على أندرويد، وكذلك الصور بدون ضغطها، إمكانية المشاهدة بنافذة عائمة، تنزيل الفيديوهات من فيس بوك بدون برامج وغيرها.

على الرغم من دفع فيس بوك أكثر نحو تبني الفيديو خلال العام الماضي، إلا أنها تأخرت عامين حتى بدأت بإتاحة إمكانية رفع مقاطع الفيديو على الشبكة الاجتماعية بالدقة العالية على أندرويد مقارنة بآيفون.

قبل عامين أتاحت فيس بوك هذه الإمكانية على تطبيقها لنظام iOS، لكن الآن يظهر خيار في إعدادات التطبيق على أندرويد يسمح برفع مقاطع الفيديو بالدقة العالية بدون ضغطها والتأثير على جودتها ليتمكن المستخدمين من مشاهدتها بالدقة نفسها.

وليس فقط الفيديو عالي الدقة أصبح متاحاً رفعه على فيس بوك عبر أندرويد بل حتى الصور عالية الدقة بحيث تحافظ على دقتها ولا تضغطها كما هو معتاد حالياً. ولأن معظم كاميرات هواتف أندرويد اليوم يمكنها التقاط صور بالدقة العالية أو الكاملة وحتى فيديوهات بدقة 4K، إلا أنها تفقد معظم جمال تفاصيلها عند رفعها على الشبكة الاجتماعية بسبب ضغط الصور لتخفيض حجمها والسماح بتحميلها بسرعة.

وبالتزامن مع وصول هذه المزايا إلى كافة المستخدمين تدريجياً بعد أسابيع من بدء توفيرها للبعض، الآن تختبر فيس بوك أيضاً عرض الفيديو عبر نافذة عائمة بدلاً من عرضها على كامل الشاشة وليس فقط ضمن التطبيق بل حتى خارجه كما هو الحال مع مسنجر فيس بوك.

تسمح النافذة العائمة بمشاهدة الفيديو ومتابعة تصفح الشبكة الاجتماعية والمنشورات والتفاعل معها بنفس الوقت. الأمر كما في يوتيوب حيث يمكن مشاهدة الفيديو والتنقل ضمن الصفحة ومشاهدة عناوين باقي الفيديوهات المقترحة.

وشمل الاختبار الجديد أيضاً إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها بدون اتصال بالإنترنت، وهذا الخيار الذي لطالما أراد مستخدمي فيس بوك توفيره وكانوا يعتمدون على تطبيقات خارجية مثل snaptube وغيرها. كما يسمح الاختبار بتحديد جودة الفيديو المراد مشاهدته فيها.

الكثير من الاختبارات والتحسينات تعمل فيس بوك على تقديمها في مجال مشاهدة الفيديو، أخبرونا لو ظهر لكم بعض مما ذكرناه هنا وبالطبع يجب أن يكون لديك أحدث نسخة من فيس بوك على أندرويد.

المصدر