فيس بوك تختبر طريقة جديدة بعرض التعليقات مثل رسائل الدردشة

تعليقات فيس بوك رسائل دردشة

يحدث أن يكون هناك منشورات عليها عدد كبير من التعليقات والردود على التعليقات لدرجة أنها أصبحت أشبه بغرفة دردشة كبيرة. لاحظت فيس بوك ذلك وتريد أن تقدم اسلوب جديد في تصميم عرض التعليقات لتكون فعلاً مثل رسائل الدردشة على موقعها.




ظهر التصميم الجديد لعدد من المستخدمين حيث لاحظوا أن التعليقات على منشوراتهم أصبحت تظهر ضمن نافذة تشبه نافذة المحادثات، أي يمكن تصغيرها وفتحها ومعنونة بـ Your Post، بدلاً من عرض التعليقات مباشرة أسفل المنشور كالمعتاد.

أكدت فيس بوك أنها تختبر خيار جديد يفتح نافذة خاصة عندما يعلق أحدهم على منشور المستخدمين وذلك لتسهيل المشاركة في النقاش، حيث يمكن فتح النافذة وإغلاقها والتفاعل مع التعليقات والردود والإشارات. دائماً هناك مجال أمام المستخدم لإيقاف إشعارات التفاعلات والتعليقات الجديدة من خلال قائمة منسدلة في خيارات المنشور.

بالفعل هذه الطريقة ستسهل عليك الرد على تعليقات منشوراتك بدون الحاجة للتنقل ما بين صفحة المنشور و صفحة آخر الأخبار وفتح عدة تبويبات في المتصفح.

وأخذت فيس بوك بعين الاعتبار مسألة الإزعاج، بالتالي هذه النافذة لن تظهر مفتوحة تلقائياً عندما يرد تعليق جديد على منشور علقت عليه بل ستكون نافذة مصغرة كما لو وردت رسالة جديدة وأنت صغرت نافذة الدردشة.

كالعادة، مثل هذه الاختبارات التي تقدم تغييرات كبيرة تكون بطيئة جداً في انتشارها، وتواصل فيس بوك جمع الملاحظات والانتقادات عنها وتصل لنتيجة نهائية سواء بإعتمادها أو رفض الفكرة، لا ضمانات لإطلاقها رسمياً.

المصدر