بلايستيشن يتفوق على إكس بوكس بموسم العطلات

عاد بلايستيشن 4 للمركز الأول من ناحية المبيعات بعد أربعة أشهر من تفوق إكس بوكس في السوق الأمريكي وذلك في شهر نوفمبر الماضي.

ويشهد شهر نوفمبر من كل سنة حركة مبيعات كبيرة نظراً لبدء موسم العطلات. وساعد جهاز بلايستيشن 4 برو الجديد على زيادة الطلب على الجهاز نظراً لمزاياه المتطورة مثل دعم تشغيل الألعاب بجودة 4K. وكانت سوني قد أطلقت الجهاز للبيع في العاشر من نوفمبر، أي خلال عشرين يوم فقط ساهم بعودة سوني لصدارة الترتيب.

ودائماً مثل هذه الأخبار تأتي من مجموعة NPD الإحصائية بدون ذكر أرقام دقيقة عن حجم المبيعات. ومن جهته قال مدير التسويق في إكس بوكس أن شبكة إكس بوكس لايف شهدت تحقيق رقم قياسي في التفاعل بين المستخدمين. وذكر أن عدد اللاعبين المتصلين بالشبكة يوم 27 نوفمبر قد قفز 40% مقارنة بالعام الماضي.

كانت سوني قد صرحت مؤخراً بوصول العدد الإجمالي من مبيعات جهازها بلايستيشن 4 إلى 50 مليون جهاز منذ إطلاقه. وقدمت الشركة عدة خصومات على جهازها في الأسواق العربية والعالم آخرها حزمة جديدة على النسخة المخففة من الجهاز بتخفيض 50 دولار.

لم ينتهي بعد موسم العطلات حيث مع نهاية الشهر الحالي تعود حركة المبيعات للوصول لذروتها. فهل يمكن أن يحقق إكس بوكس أرقام جيدة تعيد له زخم الشهور الماضية؟.

المصدر