الآن يمكنك عمل نسخة احتياطية لنظام أندرويد على “قوقل درايف”

يوفر قوقل درايف الآن ميزة جديدة من شأنها أن تيسّر عملية النسخ الاحتياطي للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، حيث تم إدراج ميزة جديدة في واجهة التطبيق لإدارة مسألة النسخ على نحوٍ أكثر فعالية.

كانت تلك الميزة تقتصر في السابق على المطورين الذين يحتاجون لتخزين واستعادة بيانات التطبيقات، مما يساعدهم في اختبار تطبيقاتهم بسهولة والوصول السريع إلى النسخة الاحتياطية له.

الآن بإمكان أي مستخدم عرض وإزالة النسخ الاحتياطية الحالية ومزامنة ملفات قوقل. ويمكنكم من خلال الخاصية الجديدة الاحتفاظ – أو تغيير – التطبيقات المُثبَّتَة، وإعدادات الجهاز، وسجلّ المُكالمات، وبالطبع استعادة النسخة الاحتياطية لأندرويد بالكامل على جهازك المحمول.

الخبر السار الآخر أنه من خلال واجهة قوقل درايف بات بإمكان المستخدم معرفة أنواع البيانات الخاصة بكل تطبيق، فمثلًا يمكن التحقق من أنواع بيانات الواتساب التي يتم حفظها وتخزينها على درايف، مثل المحادثات الكتابية، والتسجيلات الصوتية والمرئية، والوثائق، والصور، وخلافه.

بدأت تظهر الميزة لتوّها للمستخدمين، لذلك قد لا تجدها في الوقت الحالي، لكنها ستتوافر للجميع في غضونِ أيام قليلة. وجدير بالذكر إنها متوافرة حاليًا على إصدار الويب فقط.

المصدر: AndroidPolice