اتفاقية شراكة بين “neXgen” و”هواوي” للارتقاء بمستوى ذكاء مدن المنطقة بالاستفادة من شراكتهم الاستراتيجية مع “زين”

دبي، 8 ديسمبر 2016: تماشياً مع  الطلب المتنامي على تقنيات وحلول المدن الذكية في المنطقة وسعيها المستمر للارتقاء بمستوى ذكائها عن طريق توظيف أحدث الابتكارات التقنية الذكية، أعلنت شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن إبرامها اتفاقية استراتيجية مع مجموعة “neXgen”، الرائدة في مجال توفير الحلول الاستشارية للمدن الذكية والخدمات المدارة للشبكات،ـ ومقرها الرئيسي في الإمارات،عن توقيع اتفاقية شراكة تستهدف دعم مسيرة تطوير المدن الذكية في المنطقة، وتقديم مختلف الخدمات الاستشارية والتقنيات والحلول الابتكارية الذكية المتطورة اللازمة لهذا الغرض.

وترتكز “نيكسجين” على شراكتها الاستراتيجية مع مجموعة زين، لتقدم الاستشارات الموثوقة والخدمات المدارة إلى عدد من الحكومات والشركات الطموحة في مختلف أرجاء العالم. وكانت اتفاقية التحالف الاستراتيجي بين “هواوي”neXgen” قد وُقِّعتْ من قبل تيري هي، رئيس مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات في الشرق الأوسط، وغازي عطا لله، الرئيس التنفيذي لمجموعة “neXgen”، وذلك بحضور كل من السيد سكوت جيجنهايمر، الرئيس التنفيذي لمجموعة “زين”، والسيد تشارلز يانج، رئيس “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتعاون “هواوي” و”neXgen” معاً بهدف خدمة أسواق المدن الذكية في المنطقة، مع التركيز على الأسواق التي تتواجد فيها “زين”. ويأتي هذا التعاون الجديد ليشمل تصميم الحلول المشتركة للمدن الذكية وطرحها والتسويق لها لدعم المناطق الذكية والأعمال اللوجستية والسلامة الذكية والأمان وخدمات الرعاية الصحية الذكية. كما تشمل هذه الاتفاقية أيضاً التعاون في مجال تقنيات “إنترنت الأشياء” الذكية وتقنيات “إنترنت الأشياء ذات النطاق المحدود”.

وفي معرض تعليقه على إبرام هذه الشراكة، قال السيد غازي عطا لله، الرئيس التنفيذي لمجموعة “neXgen”: “إن من شأن اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع شركة ’هواوي‘ الرائدة عالمياً في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، أن توفر الحلول المتطورة القابلة للتطبيق بسهولة للمدن والمناطق الذكية، وتتيح لعملائنا في المنطقة فرصة الاستفادة من هذه الخدمات المبتكرة لإنجاح مساعيهم الرامية لدخول العصر الرقمي. وسنتمكن بفضل تضافر جهودنا مع شركائنا من تحقيق أهدافنا المتمثلة بتوفير خدمات بسيطة وفاعلة لعملائنا في المنطقة “.

من جانبه، تحدّث محمد شرارة، مدير علاقات وأعمال مجموعة “زين” لدى “هواوي”، قائلاً: “تنسجم هذه الشراكة مع استراتيجيتنا الهادفة إلى بناء نظام إيكولوجي شامل يضم العديد من الجهات المؤثرة في هذا المجال بهدف بناء على رؤيتنا المتمثلة ببناء عالم أكثر انفتاحاً وتواصلاً. ومن خلال هذا التحالف الجديد، ستتاح لنا فرصة الاستفادة من الحضور القوي لمجموعة neXgen‘ في المنطقة وخبراتها العريقة، بما يمكننا من تلبية الإقبال المتنامي على حلول المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط”.

الجدير بالذكر أن شركة “هواوي” تمتلك خبرة واسعة في مجال توفير حلول المدن الذكية، ولديها المحفظة الأكبر من المنتجات في هذا المجال، حيث نجحت “هواوي” بتنفيذ حلول المدن الذكية في أكثر من 100 مدينة، بما يزيد عن ثلاثين دولة حول العالم، وتتعاون اليوم مع ما يزيد عن 1,100 مزود للتقنيات و800 شركة مزودة للخدمات والأنظمة المتكاملة.

ومن جهة أخرى، تعتبر مجموعة “neXgen” متخصصة بتطوير حلول وتقنيات المدن الذكية التي تستهدف خدمة الحكومات وقطاع العقارات وعملائها من الشركات في المنطقة. وقد لعبت هذه الشركة دوراً فاعلاً في أبرز المشاريع المتميزة مثل دبي الذكية والرياض الذكية، واستطاعت ترك بصمة واضحة لها في مجال الخدمات الاستشارية والخدمات المدارة للشبكات الخاصة بالمدن الذكية في المنطقة.