خدمة آبل الموسيقية تصل إلى 20 مليون مشترك مدفوع

apple music

على الرغم من قوة المنافسة إلا أن خدمة آبل الموسيقية تثبت نفسها بجدارة من خلال زيادة أعداد مستخدميها المدفوعين. وها قد ارتفع العدد الإجمالي بثلاثة ملايين إضافية خلال ثلاثة أشهر.

أكدت آبل أن لديها الآن 20 مليون مشترك مدفوع مقارنة بـ 17 مليون مشترك في سبتمبر الماضي و 13 مليون مشترك في ابريل و 11 مليون مشترك في فبراير.

أكثر من نصف المشتركين في خدمة آبل من خارج الولايات المتحدة، وأكثر من 60% منهم لم يشتري أي محتوى مسبقاً من آيتونز منذ أكثر من سنة. هذا يعني أن القسم الأكبر من المشتركين في الخدمة هم زبائن جدد لآبل وهذا عامل مهم لإثبات قدرة الشركة على جذب مستخدمين جدد من خارج قاعدة مستخدميها الحاليين التي تملك بياناتهم وسبق أن أدخلوا بطاقاتهم الإئتمانية.

واعتمدت آبل بشكل جيد على الأغاني الحصرية وغيرها من المحتوى الذي لا يتواجد على خدمات البث الأخرى، لكن لا تعتقد الشركة أن هذا الأسلوب شيء جديد فهو كان متبعاً منذ أيام التسجيلات كما أن أثره قصير المدى. واستضافت خدمة آبل حوالي 70 حصرية خلال السنة الماضية.

بهذا تكون آبل قد وصلت إلى 20 مليون مستخدم خلال سنة ونصف من إطلاق خدمتها، بينما سبوتيفاي المنافس الأبرز لديه 40 مليون مشترك مدفوع، من الواضح أنه أصبح مهدد وما هي إلا مسألة وقت حتى يهبط للمركز الثاني.

المصدر